اخبار الاردن

حجاوي : الحكومة بدأت بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح وهناك من لم يتلقى الاولى

رؤيا نيوز – قال عضو لجنة الأوبئة الوطنية، الدكتور بسام حجاوي، إن الحكومة بدأت بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح و هناك بعض الأشخاص لم يتلقوا الجرعة الأولى بعد داعياً الجميع إلى الإقبال على أخذ المطاعيم المضاد لفيروس كورونا .
وأضاف حجاوي أن أسباب إرتفاع عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا هو الإقبال الضعيف على تلقي المطاعيم المضادة لفيروس كورونا من قبل المواطنين، إضافة إلى عدم إلتزام بعض المواطنين بإجراءات الوقاية و السلامة العامة .
و أكد في حديث لإذاعة الأمن العام (امن اف ام ) أن الحكومة ولجنة الاوبئة تقوم بدراسة الوضع الوبائي في المملكة نهاية كل اسبوع من حيث نسبة الإشغالات في المستشفيات ،مشيراً إلى أن 90% من الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات هم من فئة غير متلقي اللقاح مبيناً أن أي قرار ستتخذه لجنة الاوبئة يعتمد على المنحنى الوبائي في المملكة .
وبين حجاوي أنه لا عودة للخلف في موضوع فتح القطاعات وأن التعليم الوجاهي في المدارس مستمر ضمن الإلتزام بالبروتوكولات الصحية لتأمين بيئة مدرسية آمنة للطلاب، مضيفا أن ثلث الإصابات المعلنة هي من الفئات العمرية المدرسية من 6-17 سنة .

من جانب آخر أوضح حجاوي أن وزارة الصحة تقوم بزيادة نسبة إجراء الفحوصات لمعرفة الوضع الوبائي في المملكة بدقة مبيناً إن الوضع الوبائي في المملكة جيد خلال الأشهر الماضية، و لم نصل إلى مرحلة دخول موجة جديدة .
وأشار الدكتور حجاوي إلى تسجيل 15 ألف حالة خلال الإسبوع الماضي ، مبيناً أن المتواجدين منهم في المستشفيات يبلغ عددهم 630 حالة ، مؤكداً قدرة المستشفيات على التعامل مع الحالات المدخلة .
وأشار الدكتور حجاوي الى وجود 1700 سريراً في المستشفيات الميدانية ما يرفع جاهزيتنا للتعامل مع حالات الإصابة بالفيروس .
وأضاف الدكتور حجاوي أن وزارة الصحة كانت مبادرة بحجز أدوية علاج فيروس كورونا عندما تم الإعلان عن ترخيصها ، لإستخدامه لعلاج المصابين داخل المستشفيات في حال توفره .
وأشار الدكتور حجاوي إلى أن المطاعيم المضادة لفيروس كورونا هي الوسيلة الوحيدة للوقاية من الفيروس ، مضيفاً أن فيروس كورونا قد يصبح مرضاً موسمياً ، و لا بد من التعايش مع وجود الفيروس ، كما الحال في معظم دول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى