مجتمع

حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدمات النانو تكنولوجي في التطبيقات الزراعية

بين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال حفل اختتام دورة متقدمة في استخدمات تكنولوجيا النانو في التطبيقات الزراعية سعي المركز الدؤوب في بناء قدرات الباحثين من كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية و استهدفت الدورة موظفي الاقراض الزراعي والإرشاد والمؤسسة التعاونية حول استخدمات النانو تكنولوجي في التطبيقات الزراعية.

واضاف حداد ان التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصة المتعلقة بالتحديات المناخية والمياه والطاقة والزراعة تتوجب علينا جميعا إطلاق القدرات المستقبلية الكامنة وإيجاد حلول لمثل هذه التحديات من خلال توظيف الإبتكار وإدخال تقنيات حديثة تسهم في تطوير القطاع الزراعي وإحداث التنمية الزراعية الشاملة من خلال تكامل العمل التشاركي لاذرع وزارة الزراعي وتبني التوجيهات الملكية السامية التي هي خارطة الطريق لتطوير القطاع الزراعي.
وأشار الدكتور ايمن عايش باحث في المركز الوطني للبحوث الزراعية الى
استخدامات تكنولوجيا النانو في العديد من المجالات الزراعية، علاوة عن تعريف تكنولوجيا النانو والمواد والأجهزة المستخدمة في مختبرات النانو ،والطرق الخضراء في تحضير المواد النانونية المستخدمة في الزراعة وكيفية العمل في مختبر النانو.
وحاضر عدد من الباحثين في الدورة المهندسة بيان الرجوب ،المهندسة هبه الشوبكي ،المهندسة الهام ابورمان ،المهندس علاوي العرايضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى