حزب الائتلاف الوطني يطالب بموقف عربي واسلامي حاسم لحماية المسجد الأقصى

رؤيا نيوز – دعا حزب الائتلاف الوطني الدول العربية والاسلامية لتبني لموقف حاسم لحماية المسجد الأقصى المبارك في ظل الاقتحامات المتواصلة لجيش الاحتلال و المستوطنين.
واكد الحزب في بيان له على ضرورة ان تكون المواقف العربية موازية لحجم التصعيد الإسرائيلي الخطير، من خلال ممارسة الضغط السياسي والدبلوماسي والحكومي والاقتصادي ودعم صمود الأهل والأشقاء، ومخاطبة الدول التي تؤمن بالحرية والديمقراطية وحق تقرير المصير والأنظمة العالمية والشعوب المؤمنة بالسلام والحق والعدالة لفضح الهمجية والعنصرية التي يتبناها الكيان المغتصب، ودعا الحزب أحرار الأمة للوقوف صفا واحدا من أجل استرداد الحقوق المغتصبة وحماية كل المقدسات.
واكد وقوفه خلف جهود جلالة الملك عبدالله الثاني دفاعا عن القضية الفلسطينية ونصرة الأشقاء الفلسطينيين وصلابة موقفه تجاه الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك.
كما دعا الحكومة إلى اتخاذ خطوات عملية حاسمة تترجم من خلالها مواقف وجهود جلالته وتعززها، في سبيل دفع الكيان المحتل وإجباره على وقف كل أشكال الاعتداء السافر والممارسات المتطرفة ضد شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وشدد أن ممارسات الاحتلال الخطيرة في المسجد الأقصى بشكل خاص وفي عموم المناطق الفلسطينية المحتلة عموما، ما هي إلا جرائم ممنهجة واستفزازات ليست معزولة عن حالة التأزيم العنفي التي تمارسها سلطات الاحتلال، مما يؤكد على عدم قابلية الاحتلال لأية فرصة للسلام.
واضاف “إن حزب الائتلاف الوطني ينظر إلى ما يجري في فلسطين وفي الحرم القدسي الشريف على وجه التحديد، على أنه تصعيد خطير ضد الأقصى الشريف وحرمته ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، وأن استفزاز شعوب العالم الإسلامي له مآلات قوية وحاسمة سوف تنفجر في أية لحظة ضد هذا الكيان الاحتلالي الذي يصنع الكراهية ويكرس العنف”
واعتبر الحزب أن منع حرية العبادة وقمع المصلين وإرهابهم وترويع المعتكفين والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى ليست مجرد اعتداءات من حفنة من المتطرفين الإسرائيليين الذين يزعمون أنهم يمارسون حقا دينيا لهم، ولا ممارسات من قبل قوات الاحتلال، تستوجب الشجب، بل إن كل ذلك يعتبر جزءًا من خطة شاملة ومستمرة للسيطرة على القدس بكاملها، عبر سلسلة من سياسات القمع والتضليل لتمرير مخططاته.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

اليابان تعلن النصر في حربها على الأقراص المرنة

أعلنت الوكالة الرقمية في اليابان أنها تخلصت من استخدامها للأقراص المرنة القديمة لتشغيل أنظمة الحواسيب…

43 دقيقة ago

ظاهرة غريبة.. يابانيات يقمن حفلات زفاف فردية بلا عريس

ظاهرة اجتماعية فريدة من نوعها، تشهدها اليابان، بعد لجوء بعض الفتيات إلى عقد حفلات زفاف…

ساعتين ago

دبابنه تتفقد جاهزية مقر لجنة محافظة عجلون لانتخابات مجلس النواب 2024

تفقدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتوره عبير دبابنة امس الخميس جاهزية مقر لجنة…

7 ساعات ago

لازاريني: موارد الأونروا المالية تسمح بالعمل لشهرين واجتماع تمويل في أيلول

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، فيليب…

7 ساعات ago

الفراية يزور مديرية المتابعة والتفتيش ويؤكد على تقديم كل التسهيلات للاهل من أبناء الضفة الغربية – صور

زار وزير الداخلية مازن الفراية مديرية المتابعة والتفتيش أطلع من خلالها على سير العمل والخدمات…

7 ساعات ago

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا جهود وقف إطلاق النار في غزة

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا خلال…

8 ساعات ago