الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

حز.ب الله يطلق وابلا من الصواريخ على مواقع إسرائيلية مع تصاعد التوترات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني أطلق وابلا جديدا من الصواريخ على شمال فلسطين المحتلة الأربعاء، غداة تحذير إسرائيل من “حرب شاملة” مع الفصيل المسلّح المدعوم من إيران.

وتتبادل قوات حزب الله والقوات الإسرائيلية إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ اندلعت الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان “أطلق نحو 15 صاروخا من لبنان باتجاه كريات شمونة اعترضت منظومة الدفاع الجوي العديد منها”.

وأضاف “قصفت المدفعية الإسرائيلية مصادر النيران”، مشيرا إلى أن تلك العملية لم تسفر عن إصابات.

وتابع أن طائراته الحربية قصفت أيضا منشأة عسكرية لحزب الله في منطقة صور وبنية تحتية في الخيام في جنوب لبنان.

وكان حزب الله أعلن الأربعاء في بيان أنه “ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت بلدتي يارون والخيام، قصفت المقاومة الإسلامية مقر قيادة اللواء الشرقي 769 (التابع للفرقة 91) في ثكنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية”.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بأن طائرات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في جنوب لبنان الأربعاء، من بينها يارون والخيام.

وقال الحزب الذي تبنى أيضا هجوما بطائرة مسيّرة على جنود إسرائيليين في المطلة عند الحدود اللبنانية الجنوبية، إن أربعة من مقاتليه استشهدوا.

ويأتي ذلك غداة إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “تمت المصادقة… على الخطط العملياتية لشن هجوم في لبنان… وإقرارها”.

وتوعد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس حزب الله بالقضاء عليه، في حال اندلاع “حرب شاملة”. وقال كاتس “نحن قريبون جدا من اللحظة التي سنقرر فيها تغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله ولبنان”.

وأسفر القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله والمستمر منذ ثمانية أشهر، عن استشهاد 478 شخصا معظمهم من حزب الله وقرابة 93 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسميّة لبنانيّة.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى