الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“حز.ب الله” يعلن استهداف مواقع تابعة للاحتلال واندلاع حرائق فيها

أعلن “حزب الله” اللبناني، الأحد، استهداف مواقع تابعة للاحتلال إسرائيلي في الجولان السوري المحتل، وفي تلال “كفرشوبا” المحتلة جنوبي لبنان، ما أدى إلى اندلاع حرائق واسعة.

وقال “حزب الله” إنه “هاجم بالمسيّرات مقر قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية وأماكن تمركز الجنود في أودم بالجولان السوري المحتل”، مؤكدا “تحقيق إصابة مباشرة”.

وأضاف أن قواته “قصفت مرابض مدفعية الاحتلال بمنطقة الزاعورة في الجولان”.

كما أعلن الحزب “قصف موقع الرمثا والأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا، إضافة إلى موقعي رويسات العلم والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان”.

وقبل أيام، أعلن جيش الاحتلال، مقتل الرقيب أول رفائيل كودرس، وإصابة عشرة جنود بجروح، في حادثة غارة الطائرات دون طيار التي أطلقت من الجنوب اللبناني على بلدة حرفيش، شمال فلسطين المحتلة.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و84 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و494 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى