رياضة

حسين عشيش وحذيفة عشيش يحققان الفوز في تصفية الملاكمة

فاز لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة، حسين عشيش وحذيفة عشيش، في نزاليهما، الخميس، ضمن تصفية الملاكمة العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس ٢٠٢٤) المقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ونجح حسين عشيش – الذي سبق وأن تأهل إلى نسختي أولمبياد ٢٠١٦ و٢٠٢١- في تحقيق فوزه الثاني على التوالي ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم، وجاء على حساب اللاعب الروماني بول أرادوي.

وسيلتقي حسين عشيش يوم غد الجمعة في الدور ربع النهائي مع اللاعب الفرنسي يوجيرلين سيزار حيث يتطلع حسين إلى تحقيق الفوز ومواصلة مشواره نحو التأهل للمرة الثالثة إلى الأولمبياد.

وسيتأهل ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم، ٣ لاعبين، وهم اللاعبان اللذان يفوزان في الدور النصف النهائي، فيما سيلعب الخاسران نزالٍ أخير بينهما، ويتأهل منهما من يفوز في هذا النزال.

من جانبه، حقق حذيفة عشيش فوزه الثاني بالتصفية وتأهل إلى دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٥١ كغم وجاء انتصاره على حساب اللاعب البولندي نيكولاس باوليك.

وسيلتقي حذيفة عشيش يوم غد الجمعة مع اللاعب الأميركي روسكو هيل.

كما سيلتقي اللاعب زياد عشيش يوم غد مع الإيرلندي ايدان والش في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٧١ كغم.

وفي حال تمكن زياد عشيش من الفوز في نزال الغد فإنه سيتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وفي حال خسارته سينتقل للعب على بطاقة التأهل الخامسة المخصصة لهذا الوزن.

وستظهر اللاعبة، حنان نصار، في منافسات يوم غد، حيث ستلتقي مع اللاعبة الأذرية سافرييفا في دور الـ ١٦ لمنافسات وزن تحت ٥٠ كغم.

وفي نزالات اليوم، خسر اللاعب عدي الهنداوي أمام اللاعب البلجيكي فيكتور شيلستريت، في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٩٢ كغم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى