تعليم وجامعات

حصول برامج الإقامة والاختصاص بجامعة التكنولوجيا على الاعتمادية الأميركية

رؤيا نيوز – حصلت كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا على الاعتمادية الأميركية لبرامج الاختصاص العالي والإقامة من قبل هيئة الاعتماد الأميركي، إضافة إلى اعتماد مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي كمركز طبي تدريبي معتمد لدى تلك الهيئة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم،  اليوم الثلاثاء، إن برامج الإقامة والاختصاص العالي التي تقدمها كلية الطب في الجامعة تتماشى مع المعايير الأميركية وتمتاز بدرجة عالية من الجودة والكفاءة، ما يوفر البيئة التعليمية والتدريبية الملائمة للأطباء المقيمين بما يضمن التحسين المستمر لمستوى الرعاية الصحية ورفع كفاءة العمل.
وأشار إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا هي الأولى محليا والخامسة عربيا بين الجامعات التي حصلت على هذا الاعتماد العالمي، موضحا أن مجلس الاعتماد الأميركي يقوم بتقييم شامل لجميع جوانب النظام التعليمي في برامج الاختصاص العالي بما في ذلك التوازن بين التعليم الطبي والتدريب السريري قبل منح الاعتماد لأية مؤسسة تعليمية.
وبين عميد كلية الطب الدكتور نائل عبيدات أن هذا الاعتماد سيسهم في تخريج أطباء متخصصين متميزين على مستوى عالٍ من الكفاءة يضاهي ما يتمتع به خريجو برامج الإقامة في كبرى الجامعات والمستشفيات الأميركية، متوقعاً أن يسهم ذلك في فتح المجال للأطباء الاخصائيين للالتحاق بالمراكز الطبية الأميركية المتميزة للحصول على التخصصات الفرعية الدقيقة وبالتالي رفد سوق العمل الأردني بمجموعة من أمهر الأطباء.
وأشار إلى أن الحصول على هذه الاعتمادية جاء بتضافر الجهود والعمل الدؤوب من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الطب ومستشفى الملك المؤسس خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن هذا الاعتماد سيلعب دورا أساسيا في تحسين تصنيف كلية الطب على المستوى الإقليمي والعالمي والذي من شأنه استقطاب مجموعة متميزة من الأطباء حديثي التخرج للالتحاق ببرامج الإقامة في الكلية. يذكر أن برامج الاختصاص العالي والإقامة في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس أصبحت بهذا الاعتماد مكافئة لبرامج الإقامة والاختصاص العالي في الولايات المتحدة الأميركية من حيث الجودة والقابلية للتوظيف والتوسع في الاختصاصات الفرعية وتعطي صفة تفضيلية لخريجي هذه البرامج عند تقديم طلبات الالتحاق باختصاصات متقدمة في الولايات المتحدة.– بترا

تابعوا رؤيا نيوز على

زر الذهاب إلى الأعلى