Categories: فن

حقيقة تأجيل انتخابات نقابة الموسيقيين المصريين

بعد تداول شائعات عن تأجيل انتخابات نقابة الموسيقيين المصريين، عن موعدها المحدد سلفاً في شهر يوليو المقبل، من أجل إتاحة الفرصة لأعضاء المجلس الحالي في تحقيق إنجازات تضمن لهم الفوز مجدداً، أكد الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، أن الانتخابات ستقام في موعدها ولن يتم تأجيلها.

وأكد في بيان صحفي أن الانتخابات ستقام في موعدها الرسمي، ولم يتطرق المجلس للنقاش حول تأجيلها في أي جلسة من جلساته، مؤكداً أن كل ما يتم تداوله كاذب ومنافٍ تماماً للصحة.

وأشار إلى أن موعد الانتخابات في شهر يوليو القادم، كما تتم في هذا الموعد دائماً دون أي تأخير.

وبنفس الوقت أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية بياناً للكشف عن سبب انتشار شائعة تأجيل الانتخابات، وقال مصطفى كامل في بيان رسمي له اليوم: انتخابات النقابة في موعدها، وهناك عضو مجلس متهم بعدة مخالفات ومحال لنيابة الأموال العامة، هو من يروج لهذه الأخبار بغرض إثارة البلبلة والفتنة بين أعضاء الجمعية العمومية.

منير الوسيمي يخوض الانتخابات على مقعد النقيب

وسبق أن أصدر الموسيقار منير الوسيمي بياناً رسمياً أعلن فيه عزمه خوض انتخابات نقابة المهن الموسيقية القادمة، على منصب النقيب، مؤكداً أنه سيخوض المنافسة والمزمع إجراؤها العام الجاري خلال شهر يوليو المقبل منفرداً وبدون قائمة، علماً أن النقيب المنتخب مؤخراً مصطفى كامل، ستنتهي فترة ولايته سريعاً لأن انتخابه قاصر على استكمال فترة مجلس النقيب السابق هاني شاكر الذي تقدم باستقالته.

وحسب نص البيان قال الموسيقار منير الوسيمي: أخوض الانتخابات منفرداً دون أي قائمة تاركاً الحرية الكاملة لإرادة الجمعية العمومية للموسيقيين لاختيار من يمثلها في مجلس الإدارة السنوات الأربعة القادمة، ومرحباً بالتعاون مع من يتم اختياره حال توفيقي بالنجاح بإذن الله.

ليس بالضرورة أن ينسف أو يطعن أي مرشح لمنصب نقيب الموسيقيين إنجازات رؤساء النقابة السابقين ليبدو أكثر حرصاً وخوفاً على مصالح أعضاء الجمعية العمومية، فكل رئيس سابق للنقابة (منهم شغلوا مقعد النقيب لمدد التكميلية حتى من قاموا بالأعمال) له إنجازات كثيرة وإخفاقات قليلة قابلة للغفران لأنها قطعاً دون قصد، وليس لأحد فضل على النقابة وأعضائها، فالجميع خدم، وقصد رفعة أداء العمل النقابي وإعلاء شئون الموسيقيين قدر ما استطاع.

على الجميع أن يسعى لضرب مثال يُحتذى به عبر انتخابات ديمقراطية بشرف ونزاهة، وأدعو لعدم التلاسن بالإساءة أو حتى التلميح عبر أقوال ملفقة لمجرد الاختلاف حول مرشح على أي من مقاعد المجلس أو مقعد النقيب، فالانتخابات سوف تنتهي بإعلان النتيجة، ونعود من المنافسة زملاء مهنة واحدة وإخوة في الإنسانية، نتصافح لنهنئ الفائز بخدمة الجمعية العمومية، داعين لمن لم يحالفه التوفيق بحظ أوفر.

Nada Shareef

Recent Posts

افتتاح المبنى الجديد لبلدية معان

افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان اليوم الاثنين، مبنى بلدية معان الجديد،…

16 دقيقة ago

وصول 32 شاحنة مساعدات أردنية جديدة إلى قطاع غزة

عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهلنا في غزة تم تسييرها من القوات المسلحة الأردنية- الجيش…

20 دقيقة ago

الأردن الوجهة الأكثر استقطابا للسياح القطريين

تخطط العديد من الأسر القطرية لقضاء إجازاتها السنوية وعطلاتها الصيفية في ربوع الأردن باعتباره وجهة…

32 دقيقة ago

بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع

 أغلقت بورصة عمان تعاملاتها اليوم الاثنين على ارتفاع بنسبة 0.18 بالمئة إلى مستوى 2397 نقطة.…

39 دقيقة ago

بالأسماء.. ترحيل أول 4 سوريين من مصر بعد قرار هام بخصوص اللاجئين

نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بشأن ترحيل 4 سوريين…

53 دقيقة ago

أوائل الطلبة في امتحان الشامل – أسماء

بلغت نسبة النجاح العامة في إمتحان الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” للدورة الربيعية (62.63)%، وفق ما أعلنه…

ساعة واحدة ago