اخبار الاردن

حماد لن نسمح للمواطن بالتجول الا في هذه الحالات ..فيديو

رؤيا نيوز – قال وزير الداخلية، سلامة حماد، إن القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، هدفها تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين جميعا، متمنيا على جميع المواطنين عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.
وأكد وزير الداخلية، في إيجاز صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنه ستكون هناك رقابة على حركة المواطنين، “ولكننا لن نمنع من هم بحاجة اضطرارية لشراء دواء أو إسعاف مريض أو شراء حاجات ضرورية”.
وتابع “نتمنى على الجميع الالتزام بهذا التوجيه، وهو تمني وثقة بالمواطن بأن يلتزم بهذه الإجراءات والقرارات التي هي في مصلحته”.
وأشار وزير الداخلية إلى وجود بعض التجاوزات على بعض القرارات التي صدرت فيما يتعلق ببعض الفعاليات التي طلبنا إغلاقها مثل المطاعم وتقديم الأرجيلة والمسابح والتجمعات العامة، مشددا على أنه لن يتم التهاون مطلقا بحق مرتكبي هذه المخالفات وسنعتبرها إضرارا متعمدا بصحة المواطنين. وبشأن استمرار بعض المساجد بإقامة صلاة الجماعة، لفت وزير الداخلية إلى أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أصدر تعليمات لمدراء الأوقاف بأن التزام المواطن بالصلاة في بيته أمر جائز شرعا، وهو أمر ضروري للحد من التجمعات في ظل هذه الظروف الصحية. وقال ليس هناك مبرر لهذه التجمعات، ونحن ضد المغالاة التي قد يلجأ إليها بعض الأشخاص دون إدراك لعواقبها. وختم وزير الداخلية تصريحه بالتأكيد على أن جميع الإجراءات التي يجب اتخاذها قد اتخذت، ونأمل أن نرى نتائج ترضي الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى