الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“حماس” تدعو الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة لفتح ممر إنساني لغزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة إلى “تكثيف الجهود لفتح ممر إنساني دائم ولرفض سياسة التجويع الاحتلالية”.

وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس” اليوم الإثنين، إن “إدخال كميات محدودة جداً من المساعدات إلى قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، لا يغطي الحاجات المتزايدة لأبناء شعبنا في ظل العدوان الهمجي، والحصار المتواصل وما تسببه من نقصٍ حاد في كافة المواد الغذائية والدواء والوقود الآخذ في النفاد من كافة المستشفيات في القطاع”.

وناشدت الدول “العربية والإسلامية والأمم المتحدة، وكافة الأطراف المعنية إلى تكثيف الجهود لفتح ممر إنساني عاجل لإدخال الوقود والمواد الغذائية والدواء والمستلزمات الطبية، تجنباً لكارثة إنسانية، وإبادة جماعية تحت آلة الحرب الصهيونية، ورفضاً لسياسات الاحتلال وجرائمه ضد الإنسانية والتي يندى لها جبين البشرية”.

ويواصل الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، شن غارات مكثفة على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته المنازل والأبراج السكنية وتدمرها على رؤوس ساكنيها، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ويقطع عن غزة إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ وهو ما أطلق تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة في القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى