اخبار الاردن

حماية البيئة في الزرقاء تنفذ حملة بهمتنا نحمي بيئتنا

نفذت مديرية حماية البيئة/قسم التوعية البيئية في محافظة الزرقاء اليوم الأربعاء حملة نظافة وإزالة الأعشاب تحت شعار (بهمتنا نحمي بيئتنا) في منطقة تل القمر بقضاء بيرين, بالتعاون مع بلدية بيرين الجديدة ومديرية القضاء.

واكد مدير قضاء بيرين ماجد الطوالبة أهمية المحافظة على الغطاء النباتي في منطقة بيرين كونها متنفس لأهالي الزرقاء بسبب كثافة الغطاء النباتي ومنطقة غابات الأمر الذي يستدعي تكثيف الجهود للمحافظة على جمال المنطقة والتصدي لمشكلة حرائق الغابات.

من جهته، أشار مدير مديرية حماية البيئة في الزرقاء الدكتور مشعل الفواز إلى أن الحملة تأتي بمناسبة يوم البيئة العالمي والذي يصادف الخامس من حزيران في كل عام وتزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 78 واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وأشار إلى أن تنفيذ الحملة جرى في إطار الخطة الوطنية للتوعية البيئية والتي أطلقتها وزارة البيئة ومن أهم محاورها تنفيذ حملات نظافة في الغابات والمتنزهات والأماكن العامة لنشر الوعي وترسيخ المفاهيم البيئية لكافة شرائح المجتمع.

واشتملت الحملة التي شاركت فيها آليات متخصصة من مديرية أشغال الزرقاء ومجلس الخدمات المشتركة لمحافظة الزرقاء, وعمال ومتطوعين من مديرية زراعة الزرقاء ومركزي زراعة العالوك وبيرين ومديرية الحراج, على جمع النفايات من الموقع وإزالة الأعشاب التي تسبب الحرائق على طول مساحة غابة تل القمر وامتداد الشارع المحاذي للغابة.

وشارك في الحملة فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة/الزرقاء، ومتطوعون من مؤسسة ولي العهد، وعدد من الجمعيات المهتمة بحماية البيئة إضافة لبلدية بيرين التي ثمن رئيسها وهبي الزواهرة هذه المبادرة المهمة في هذا الوقت لحماية غابات قضاء بيرين والعمل المسبق للوقاية من مسببات حدوث الحرائق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى