احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“حماية المستهلك” تطالب بتخفيض كميات خضار مصدرة للخارج

طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بتخفيض الكميات التي يتم تصديرها من بعض انواع الخضار مثل البندورة والخيار والفلفل لحاجة السوق المحلي لها خاصة وأن اسعار هذه السلع بدأت بالارتفاع، وهي سلع اساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية، إن الجمعية تلقت شكاوى عديدة من المواطنين تتعلق بارتفاع اسعار بعض انواع الخضار مثل البندورة والخيار والبصل الاحمر والفلفل الاخضر بجميع انواعه نتيجة لعمليات التصدير التي تمت خلال الفترة الماضية بالرغم من حاجة السوق المحلي لها خاصة وانها سلع اساسية تحتاجها الاسر بشكل يومي.

وطالب عبيدات وزارة الزراعة تكثيف الرقابة وضبط عمليات البيع التي تتم بطرق غير رسمية، وبالتالي تكبيد خزينة الدولة خسائر مالية تذهب لغير مستحقيها من الرسوم المفروضة عليها، كما أن هذه العمليات الغير قانونية ستعمل على زيادة حلقات البيع من تاجر الى اخر وبالتالي سينعكس ذلك بشكل سلبي على السعر النهائي الذي سيدفعه المواطن الذي يعيش ظروف صعبة.

ودعا المواطنين الى التقنين من شراء هذه السلع والاكتفاء بشراء ما يحتاجونه لفترة قصيرة، خاصة وأن هذه السلع سريعة التلف ولا يمكن تخزينها لفترات طويلة من جهة، وأن الشراء بكميات كبيرة سيزيد من الطلب على حساب الكميات المعروضة، وبالتالي سترتفع الاسعار من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى