اخبار الاردن

حملة من مركز الأمن السيبراني للتوعية بممارسات يجب تجنبها أو تبنيها عند تصفح منصات التواصل الاجتماعي

أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني حملة، الخميس، بهدف “نشر التوعية” بين الأفراد حول أهم الممارسات التي يجب عليهم تجنبها أو تبنيها فيما يتعلق بتصفح منصات التواصل الاجتماعي.

 

واعتبرت مسؤولة قسم الإعلام في المركز، وعد المعايطة أن منصات التواصل الاجتماعي “أصحبت مصدر للأخبار والمعلومات، وأصبح الفرد معرض لخطر الاختراق بكل سهولة”.

وستستمر الحملة، بحسب المعايطة، حتى نهاية الشهر الحالي، وستتضمن “سلسلة من الفيديوهات تستهدف بشكل أساسي الأفراد الذين ليس لديهم خبرات أو خلفية تقنية فيما يتعلق بالأمن السيبراني من أجل توعيتهم ببعض الممارسات التي من الممكن أن تحميهم” لتفادي “اختراق حساباتهم أو سرقة معلوماتهم الشخصية”.

و”ستكون الفيديوهات بلغة بسيطة والتصاميم ملفتة للانتباه”.

المركز تحدث عن تعرض مؤسسات ودوائر حكومية لأكثر من ألف هجمة حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويسعى المركز الوطني للأمن السيبراني إلى “نشر التوعية لجميع أفراد المجتمع، لأنه مجرد رابط أو رسالة من مصدر غير موثوق يؤدي إلى اختراق جهازك أو سرقة المعلومات الشخصية دون ملاحظة”.

وحذر المركز مؤخرا من “مجموعة من الصفحات المشبوهة والتي ادعت أنها تقدم معونات وجوائز بمناسبة العام الجديد، وهذه جميعها صفحات مشبوهة” وفق المعايطة.

والحملة، “تتطرق لأكثر من جانب منها عدم مشاركة معلومات شخصية وتغيير تحديث كلمة السر باستمرار، إضافة إلى طلبات الصداقة من مصادر مجهولة وغيرها الكثير من الأساليب …”، على ما شرحت المعايطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى