الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

حم.اس: الاحتلال الإسرائيلي يخترق اتفاقيات الهدنة الإنسانية

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو، السبت، عن وجود خروقات ضمن اتفاقيات الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وقد دخلت حيز التنفيذ صباح الجمعة.

وقال النونو، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي خرقت اتفاقية الهدنة، حيث أطلقت النار على العديد من الفلسطينيين خلال فترة الهدنة مما أدى إلى استشهاد اثنين، كما أن ما دخل إلى منطقة شمال غزة من مساعدات هو أقل بكثير مما تم الاتفاق عليه، مطالبا سلطات الاحتلال بالالتزام التام.

وأضاف أن حماس تتابع تنفيذ كل بند من الاتفاق بشكل تفصيلي، حيث إنّ الاحتلال الإسرائيلي “المجرم” يشكل خطرا على تنفيذ الاتفاق واستكمال العملية.

وبين أن تجاهل الاحتلال موضوع الأقدمية في الإفراج عن الأسرى يضع الاتفاق في دائرة الخطر الحقيقي، في الوقت الذي قدمت فيه حركة حماس أمورا لم تكن في الصفقة منها، إطلاق سراح عمال تايلنديين إذ تم بوساطة تركية ودور قطري.

وأكّد النونو أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن ينتقص دائماً من حقوق الشعب الفلسطيني، معتبرا ذلك غير مقبول ومرفوض، حيث أبلغت حماس الوسطاء وهم يتحركون بها وعلى الاحتلال أن يلتزم ببنود الاتفاق كما تلتزم بها المقاومة الفلسطينية.

ولفت إلى أن الاحتلال وعد جمهوره بكثير من الأوهام منذ بداية الحرب ولم ينجح في تحقيق شيء من أهدافه

وأشار إلى أن حركة حماس منفتحة على بدأ المفاوضات غير المباشرة لاستكمال إخراج باقي الأسرى، ومنفتحة أيضا على دور الوسطاء ومستعدون للبحث بشكل جاد للتوصل إلى صفقات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى