عربيعربي ودولي

حم.اس تدعو الأمة لـ حشود هادرة غدا الجمعة

وجهت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” نداء إلى “أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في العالم كله؛ لنتّحدْ جميعاً مع غزَّة وفلسطين حتّى يتوقف العدوان”.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه “أمام المجازر المروّعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني… فإننا نتوجّه بالنداء إلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية، بعلمائها ورجالها ومؤسساتها وقواها الحيّة إلى الخروج بحشود هادرة غداً الجمعة”.
وشددت “حماس” على أن دعوتها تشمل “كل الأيام القادمة في كل المدن والعواصم والساحات، والمشاركة الفاعلة في مسيرات ومظاهرات تضامنية مع أهلنا في قطاع غزَّة، وضاغطة لإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لكل أنحاء قطاع غزَّة، ووقف العدوان الصهيوني على الأبرياء العزّل”.
وجددت الحركة دعوتها “إلى الأحرار وأصحاب الضمائر الحيّة في العالم كله، إلى مواصلة وتصعيد حراكهم الجماهيري العالمي، الرَّافض لجرائم الاحتلال، والمتضامن مع شعبنا وقضيته العادلة ونضاله المشروع… ولنتّحد جميعاً غداً الجمعة، وفي الأيام القادمة، ولنعبّر عن تضامننا مع غزَّة وفلسطين، وضدّ جرائم الاحتلال، حتى يتوقف العدوان”.
ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء، 16 ألفا و248 شهيدا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى