عربيعربي ودولي

“حم.اس” تستهجن تقريرا لـ “ هيومان رايتس ووتش” حول “المعمداني”

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ما ورد في التقرير الأولي الصادر عن منظمة “هيومان رايتس ووتش” (حقوقية مقرها بريطانيا) حول العدوان على المستشفيات في قطاع غزة وخاصة المستشفى الأهلي المعمداني.

واعتبرت “حماس” في بيان لها اليوم الاثنين، أن التقرير “كان أقرب إلى رواية العدو الصهيوني والتي حمل فيها فصائل المقاومة المسؤولية عن القصف الجوي، دون أن تقدم المنظمة أي دليل مادي واضح على استنتاجها” بحسب البيان.

وأشار بيان “حماس” إلى أن “تحقيقات العديد من الجهات الدولية أكدت مسؤولية الاحتلال عن الاستهداف، كما أن التقرير يغفل أن سياسة استهداف المستشفيات طالت كل مستشفيات قطاع غزة بشكل منهجي، وهي موثقة أمام سمع العالم وبصره”.

وشدد البيان على أن “ما يعزز ضعف مصداقية التقرير هو عدم الوصول إلى ميدان الحدث وجمع الأدلة ولقاء الشهود والاستماع إلى تقارير الجهات المختصة”.

وطالبت “حماس” المنظمة الحقوقية “بمراجعة التقرير وانتظار انتهاء العدوان، ونرحب بهم لزيارة غزة للتحقيق المباشر في الحادثة”.

وقالت وزارة الصحة في غزة يوم 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، إن 471 شخصا استشهدوا والمئات أصيبوا جراء اعتداء طيران الاحتلال على المشفى المعمداني، الذي كان يأوي المئات من المرضى والجرحى والنازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى