الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“حم.اس”: مقاومونا يسطرون ملحمة عز ومجد لكل أحرار العالم

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، إن “الاحتلال لم ينجح في تحقيق أي من أهدافه التي أعلن عنها رغم كل جرائم الإبادة التي يرتكبها، ورجال المقاومة يسطرون ملحمة بطولة وعزة ومجد لشعبنا ولكل حر في هذا العالم”.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت في العاصمة اللبنانية بيروت، أن “العدو لن يستطيع أن ينال من عزيمة مقاومينا في الميدان”.

وأشار إلى أن “العدو مني بخسارة استراتيجية يوم السابع من أكتوبر والفشل يلاحقه باستمرار، وأن شعبنا أفشل كل محاولات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية”.

ونوه إلى أن “مزاعم الاحتلال حول قتل الأطفال واغتصاب النساء يوم السابع من أكتوبر ثبت كذبها، وأن أي تحقيقات نزيهة وموضوعية ومستقلة ستؤكد صدق روايتنا وكذب الاحتلال”.

وثمن ما قامت به جنوب إفريقيا برفع قضية ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة “العدل الدولية” في لاهاي الهولندية.

وجدد دعوته لكل الدول إلى الانضمام الرسمي للدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا.

وأضاف أن “كل ما قاله ممثل الكيان الصهيوني هو إقرار باستهداف شعبنا بالإبادة الجماعية”.

وأدان القصف الهمجي على اليمن، مؤكدا أنه “تهديد لأمن المنطقة التي تشهد عسكرة أمريكية وبريطانية”.

وأكد أن “كل دول العالم التي باتت تضيق ذرعاً إلى حد الاختناق بهذه السياسات العدوانية، وهي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الجرائم الصهيونية الوحشية، وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرَّض لها شعبنا الفلسطيني”.

ولليوم التاسع والتسعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ثلاثة وعشرين ألفا وثمانمئة وثلاثة وأربعين شهيدا وستين ألفا وثلاثمئة وسبع عشرة إصابة، منذ بدء العدوان على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى