مجتمع

حوارية حول دور الإدارات المحلية في تعزيز التماسك المجتمعي في بيرين

نظمت بلدية بيرين الجديدة، بمحافظة الزرقاء، وبالتعاون مع مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني، اليوم الأحد، جلسة حوارية بعنوان: “دور الإدارات المحلية في تعزيز التماسك المجتمعي”، في قاعة البلدية، ضمن أنشطة مشروع تواصل الهادف؛ لزيادة التواصل بين أعضاء مجالس الإدارات المحلية (مجلس المحافظة والمجلس البلدي).

وتحدث رئيس البلدية، وهبي الزواهرة، عن مسؤوليات المجلس البلدي وما يقع على عاتقه من أعمال خدمية وتنموية للمجتمع المحلي وما يواجهه من تحديات كل عام، خاصة مع عدم وجود موازنات كافية تمكنه من تنفيذ المشاريع كافة التي تحتاجها البلدية، خاصة في مجال دعم المجتمع المحلي وتمكينه.

بدورها، بينت عضو مجلس المحافظة، المهندسة مروة الخلايلة، أهمية العمل التشاركي بين المجلس البلدي ومجلس المحافظة والتعاون المتبادل لخدمة المجتمع المحلي، مشيرة إلى المشاريع التي وضعها المجلس في خطة عمله لهذا العام، إضافة لمساهمته في دعم المشاريع الصغيرة للعائلات المنتجة وتمكين المرأة.

من جهته، أكد رئيس مركز نحن نشارك، محمود صبيحات، ضرورة إشراك المجتمع المحلي وقياداته والناشطين من الشباب والشابات في صنع القرار واختيار المشاريع التي يحتاجها المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى