الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“ح.زب الله” وإسرائيل يتبادلان القصف بالمسيّرات

شهد الاثننين توسعا في استخدام كل من من حزب الله وإسرائيل للطائرات المسيّرة في القصف المتبادل، الذي بدأ في اليوم الثاني من الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة إنه نفذ سلسلة هجمات على طول الحدود مع إسرائيل.

وذكر أنه هاجم “بـ 3 مسيرات مراكز تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب كريات شمونة وحققنا إصابات مباشرة”.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية الأضرار الناجمة عن استهداف حزب الله لموقع “برانيت” العسكري بـ”صواريخ بركان”.

وذكرت هذه الوسائل أنه لم تسجل إصابات جراء الهجوم.

كما أطلقت قذائف هاون من لبنان على مستوطنة “برعام” في الجليل الأعلى، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال حزب الله إن عدد المصابين في شمال إسرائيل منذ بدء المواجهة على الحدود في 8 أكتوبر وصل إلى نحو 1523 شخصا، لكن إسرائيل لم تؤكد ذلك.

ذكر الجيش الإسرائيلي أنه استهدف بنى تحتية لحزب الله وخلية حاولت اطلاق قذائف مضادة للدروع من لبنان بالقرب من قرية مروحين في القطاع الأوسط من الحدود، ويبدو أن الغارة نفذت بطائرة مسيّرة.

وأضاف أنه “أغار الدفاع من خلال مقاتلات حربية ومروحية حربية ودبابات على بنى تحتية ارهابية لحزب الله داخل لبنان ردا على إطلاق القذائف من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية”.

ولفت إلى أنه تم “رصد اطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل في عدة نقاط على الحدود حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدة قذائف بينما سقطت باقي القذائف في مناطق مفتوحة”.

كما “سقطت ثلاث مسيرات متفجرة بالقرب من موقع عسكري إسرائيلي دون وقوع إصابات”، في إشارة على ما يبدو إلى إعلان حزب عن الهجوم القريب من مستوطنة كريات شمونة.

وبحسب مراسل، فقد كان هناك أيضا هجوم صاروخي على كريات شمونة، بينما اعترضت القبة الحديدية عددا من الصواريخ في سماء المنطقة.

وأُطلقت قذائف هاون من لبنان على مستوطنة “برعام” في الجليل الأعلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى