الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“ح.ز.ب الله”: استهدفنا 4 مواقع إسرائيلية قرب حدود لبنان

أعلنت جماعة “حزب الله” اللبناني، اليوم الاثنين، أن مقاتليها استهدفوا 4 مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية اللبنانية، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره “استهدفوا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا، وموقع ‏الراهب (مقابل بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بالأسلحة المناسبة، وتم تحقيق إصابات مباشرة”.

وأضاف في بيان آخر، أن مقاتليه “استهدفوا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابته مباشرة”.‏

كما أشار إلى أن مقاتليه “استهدفوا موقع البغدادي الإسرائيلي (مقابل بلدة ميس الجبل اللبنانية ) بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة ‏مباشرة”.‏

وصباح الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 3 جنود بقذائف هاون أُطلقت من لبنان فجرا، استهدفت موقعا عسكريا في منطقة بلدة شتولا الحدودية، وقال إنه “رد باستهداف مصادر النيران”.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين أول الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

وتأتي تلك الاشتباكات على خلفية الحرب المدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر، خلّفت 15 ألفا و523 شهيدا فلسطينيا، و41 ألفا و316 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى