منوعات

خبيرة: فئات ممنوعة من تناول المشروبات الغازية

رؤيا نيوز -من العادات الغذائية السيئة التي يقبل عليها البعض هو تناول المشروبات الغازية مع الطعام ظناً منهم أنها تساعد على الهضم. وعلى الرغم من التجاوزات التي نرتكبها. يجب أن ناخذ بعين الاعتبار أن بعض الفئات يجب الامتناع عنها بشكل تام.

وفي هذا السياق قالت إيرينا بيساريف، أخصائية التغذية العلاجية إن المشروبات الغازية ممنوعة على الحامل، لاحتواها على مواد قد تؤثر سلبًا على نمو الجنين، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

أوصت خبيرة التغذية بعدم تناول المشروبات الغازية في حالة الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي. لأن حمض الفسفوريك الذي يدخل في تصنيعها لا تقتصر أضراره على تآكل مينا الأسنا.ن ومنع الجسم من امتصاص معدن الكالسيوم من الأطعمة. بل يزيد أيضًا من حموضة المعدة.

ويعتبر الجفاف من أضرار المشروبات الغازية، حيث أوضحت بيساريف أنها تؤدي إلى زيادة الشعور بالعطش. ومع شرب كمية كبيرة من الماء بعد تناولها، قد يمثل ذلك عبئًا كبيرًا على الكلى.

وحذرت الأمهات من تقديم المشروبات الغازية للأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه. ويرجع السبب إلى محتواها العالي من المادة الكافيين المنبهة.

ومن الأسباب التي تجعل المشروبات الغازية ممنوعة على الأطفال. هو غناها بالسكريات. التي قد تعرضهم للإصابة بالسمنة المفرطة، خاصةً إذا تم الإفراط فيها.

ورغم السعرات الحرارية المنخفضة في الصودا الدايت. ولكن يفضل عدم شربها أثناء الرجيم، لأن المحليات الصناعية الموجودة بها، مثل الأسبارتام، لا تقل خطورة عن السكر العادي.

ووفقًا لها، هناك فئات أخرى عليها الابتعاد عن المشروبات الغازية، وهي:

– كبار السن.

– الذين يعانون من الضغط المرتفع.

– مرضى السرطان.

– مرضى القلب.

– من يعني من اضطرابات النوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى