رياضة

ختام منافسات الدور الاول لبطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم ٢٠٢٣ وانطلاق الدور الثاني

اختتمت مساء أمس منافسات الدور الأول لبطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023 التي تنظمها وزارة الشباب ضمن فعاليات رمضانيات بمشاركة 784 فريقا و 10 الاف لاعب ومدرب واداري.

وتضمنت المنافسات إقامة 733 مباراة أقيمت في ملاعب المراكز الشبابية والأندية الرياضية في جميع ألوية محافظات المملكة تأهل منها 50 فريقا لمنافسات الدور الثاني التي انطلقت مساء اليوم السبت .

وستشهد منافسات الدور الثاني الذي يستمر حتى السادس من نيسان إقامة 39 مباراة على مستوى المحافظات حيث يتأهل في ختام هذا الدور صاحب المركز الأول البطل من كل محافظة للمشاركة في نهائيات بطولة المملكة التي تقام خلال الفترة 10-16 نيسان الحالي بمشاركة (12) فريقا يمثلون أبطال محافظات المملكة. وتتضمن البطولة جوائز ومكافآت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محافظة، وعلى مستوى المملكة.

يذكر ان بطولة الشباب الرمضانية تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب وتطوير الثقافة الرياضية لديهم وتعزيز الروح الرياضية وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب، وتنمية قدرات الشباب واكتشاف المواهب الشبابية الرياضية ورفد الأندية الرياضية بها سيما بعد النجاح والمشاركة الواسعة للشباب في بطولتي الشباب الرمضانية 2022 وبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن 2022 اللتان نظمتهما الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى