اخبار الاردن

خليل عطية فخور بتالا عودة

رؤيا نيوز – عبر النائب خليل عطية عن فخره بالطالبة الأردنية تالا عودة التي انسحبت من العمل بمنصب “سفيرة” في منظمة التحالف من أجل الإنسانية بعد علمها بأن المنظمة تدعم الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية.

ونشر عطية صورة لتالا عودة ، وعلق عليها : الله يحيكي ويحيي اصلك الطيب.

** من هي تالا عودة؟

وأعلنت الطالبة تالا عودة وهي أحدى طالبات الجامعة الأردنية عن انسحابها من العمل في منظمة “التحالف من أجل الإنسانية” بعد علمها بدعم المنظمة للكيان الصهيوني، كما أن الطالبة تالا عودة تنازلت عن منصب “سفيرة” في منظمة التحالف من أجل الإنسانية، بعد علمها أنها تدعم الكيان الصهيوني.

تالا عودة، هي رياضية متعددة المواهب، وتمارس العديد من الأنشطة الرياضية منذ أن كانت طالبة على مقاعد الدراسة الثانوية؛ وهي احدى لاعبات مركز عودة للجمباز؛ وتعمل ايضا في مجال تدريب للصغار في المركز.

وكانت اللاعبة تالا عودة قد حصلت على الميدالية الذهبية على مستوى محافظة العاصمة؛ بعد فوزها بالمركز الأول ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للياقة البدنية للعام 2018؛ كأفضل إنجاز حققته في مسيرتها الرياضية القصيرة نسبيا.

نشأت تالا في عائلة رياضية؛ حيث والدها الكابتن عادل عودة من الرياضيين المخضرمين على المستويات الأكاديمي والإداري والتدريبي؛ وفي مضمار رياضة الجمباز تحديدا.

وللاعبة تالا عودة، شقيق يكبرها يدعى امي عودة، فهو مارس رياضات الجمباز وكرة القدم والمبارزة والكراتيه؛ ومارس شقيقها الثاني “علاء عودة” رياضات الجمباز وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد في المدرسة الوطنية الارثوذكسية؛ أما الشقيق الثالث “شريف عودة” فهو حاصل على شهادة بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الأردنية؛ ويعمل حاليا مدرسا للتربية الرياضية في أكاديمية عمان؛ ومدربا للجمباز في مدارس خاصة؛ ومدربا للسباحة في مدينة الحسين للشباب، كما لها شقيقة تكبرها تدعى روان عودة، حاصلة على بكالوريوس في التربية الرياضية عام 2010 من الجامعة الأردنية وحاليا تجهز للماجستير؛ وسبق ان مارست رياضة الجمباز لمدة 7 سنوات كلاعبة في الاتحاد الأردني للجمباز؛ وشاركت في دورة تحكيم جمباز فني في قطر عام 2009؛ وحصلت على شهادة تدريب في الجمباز الايقاعي؛ لتصبح أول مدربة جمباز ايقاعي في الأردن عام 2010.

خليل عطية فخور بتالا عودة
خليل عطية فخور بتالا عودة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى