مجتمع

دائرة المكتبات العامة توزع 4800 كتاب مجانا في جرش

وزعت دائرة المكتبات العامة في أمانة عمّان 4800 كتاب مجاناً ضمن مبادرة “كتابنا حضارتنا” في حديقة زين التابعة لبلدية جرش الكبرى وذلك بنشاط ثقافي مشترك بين الجانبين.

وحضر النشاط الثقافي، بحسب بيان، عضو المجلس البلدي فراس الدلابيح نيابة عن رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، ومدير دائرة المكتبات العامة ثامر الشوبكي.

وأعرب الشوبكي عن سعادته لحجم الإقبال الكبير الذي شهدته الفعالية من جميع فئات المجتمع، لافتا إلى أن الكتب الموزعة هي من مختلف العناوين وحقول العلم والثقافة والمعرفة مع التركيز على فئة الأطفال بتخصيص قصص الأطفال وتوزيعها على طاولات العرض.

وأضاف “أن مبادرة كتابنا حضارتنا قد شارفت على إنهاء مهمتها بوصولها لجميع محافظات المملكة وبواقع 4000 كتاب لكل محافظة، وسيكون الختام مع محافظة معان بعد عدة أيام”.

وأشار البيان إلى أن دائرة المكتبات العامة مستمرة وعلى مدار العام بإقامة الفعاليات والنشاطات التي من شأنها نشر الثقافة والمعرفة بين جميع فئات المجتمع وبشكل مجاني، إضافة إلى إقامة الفعاليات الخاصة بالأدباء من خلال إقامة الأمسيات الشعرية والندوات الأدبية المرتبطة بإطلاق الإصدارات الجديدة والاحتفاء بجميع أشكال الإبداع الأدبي والعلمي وتنظيم المسابقات لطلاب المدارس التي تشجع على القراءة والمعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى