اخبار الاردن

دوام المعلمين بنسبة 30% خلال تعليق دوام المدارس

رؤيا نيوز – قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، الأحد، إن دوام المعلمين المنتسبين للوزارة سيكون بنسبة 30% وفق التخصصات المهمة خلال فترة تعليق دوام المؤسسات التعليمية التي حددتها الحكومة، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد ابتداء من اليوم.

وأضاف  أن “الإداريات اللواتي لديهن أبناء في الحضانات ورياض الأطفال والصفوف الخمس الأولى سيمنحن إجازة 10 أيام”، مؤكدا أن ذلك “لا يؤثر على استحقاقاتهم المالية”.

وأوضح العجارمة أن وزارة التربية والتعليم تلتزم بالقرار الصادر من مجلس ديوان الخدمة المدنية فيما يخص بداوم المعلمين، موضحا أن التخصصات المهمة التي حددتها الوزارة هي اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، الرياضيات، العلوم بفروعها، والحاسوب.

الحكومة أعلنت تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح الأحد 15 آذار/مارس 2020 ولمدة أسبوعين.

ويتولى مدراء التربية والتعليم تنظيم دوام الإداريين في وزارة التربية والتعليم، وفق ما يصدر من تعليمات بهذا الخصوص.

الوزارة قالت إنها ستعلن خلال الأيام المقبلة الرابط الخاص بمنصة التعلم الالكتروني” التعلم عن بعد “.

وكانت الوزارة أوضحت ان التعلم عن بعد عبر منصتها الالكترونية، سيبدأ اعتبار من الأحد المقبل 22 آذار/مارس، وذلك في ضوء قرار الحكومة، ويبدأ بتدريس طلبة التوجيهي الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى