اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

دول شقيقة وصديقة تهنئ الاردن بعيد الاستقلال الـ 77

هنأت دول عدة الأردن بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الـ 77، حيث يحتفل الأردنيون، الخميس، بذكرى استقلال المملكة السابع والسبعين، والذي شكل علامة فارقة ومفصلية في تاريخهم ومسيرة بناء مملكتهم، فانطلقوا تحت راية واحدة وقيادة هاشمية لبناء دولة المؤسسات والقانون والتنوع وقبول الآخر والتسامح، وفتحوا حدودهم لكل باحث عن الأمن ليصبح الأردن مملكة الإنسانية وموطن الأمان.

الولايات المتحدة الأميركية

قدمت وزارة الخارجية الأميركية في بيان للوزير أنتوني بلينكن التهنئة بعيد الاستقلال الـ77 ، مؤكدة على الشراكة بين البلدين.

وقال الوزير بلينكن في البيان: “أتقدم بالنيابة عن الولايات المتحدة الأميركية بأفضل التمنيات والتهاني القلبية للشعب الأردني فيما يحتفل بعيد استقلاله السابع والسبعين يوم 25 أيار/مايو”.

وأضاف: “من الملائم أن نحتفل في هذا العيد بتاريخ الصداقة والشراكة طويل الأمد بين بلدينا وشعبينا”.

وتابع: “تتشارك الولايات المتحدة والأردن في علاقة استراتيجية طويلة ومتجذرة بعمق في المصالح والقيم المشتركة.”

وأضاف: “نحن نثمن الدور المهم الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز السلام والأمن عبر المنطقة ومواجهة التطرف العنيف. كما نثمن التزامكم بتنفيذ إصلاحات داخلية حاسمة لازدهار البلاد في المستقبل.”

وقال بلينكن: ” تدرك الولايات المتحدة أنها تستطيع الاعتماد على الأردن عندما نواجه تحديات وظروفا صعبة وسط هذا العالم المعقد بشكل متزايد. كما نبقى ملتزمين بالنمو الشمولي والمستدام في الأردن على النحو المبين في مذكرة التفاهم التي وقعناها مؤخرا.”

وختم تهنئته: “نحن ممتنون لكوننا شركاء وأصدقاء مقربين. وتتمنى الولايات المتحدة للشعب الأردني السلام والازدهار في العام المقبل وما بعده فيما تحتفلون بالعيد الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية.”

قطر

كما هنأ السفير القطري في عمان سعود بن ناصر آل ثاني، بالذكرى السابعة والسبعين لاستقلال المملكة.

واستذكر في مقطع مصور بثته السفارة القطرية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، “كيف سار الملك المؤسس عبدالله الأول في بناء الدولة الأردنية المعاصرة ووضعِ لبنتها الأولى، وكيف حقق الاستقلال التام للأردن، وأكمل جلالة الملك طلال – رحمه الله – مسيرة الإنجازات.، وعلى مدى 47 عاما قاد الراحل الكبير جلالة الملك الحسين بن طلال -طيب الله ثراه- نهضة شمولية طالت جميع المجالات، ليسلم الراية في مسيرة عطاء لا تتوقف عند الهاشميين إلى جلالة الملك عبدالله الثاني”.

وأشار الى العقود الطويلة من التعاون والشراكة بين البلدين تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني اللذين يحرصان على تعزيز التعاون الثنائي الوثيق في المجالات كافة.

ودعا السفير الله تعالى أن يحفظ الأردن والأسرة الهاشمية وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي عهده الأمين، ويديم على الشعب الأردني نعمة الأمن والأمان، والتقدم والازدهار.

كما هنأت وزارة الخارجية التركية عبر صفحتها على موقع “تويتر” بعيد الاستقلال.

كما هنأ السفير التركي في عمان اردام أوزان عبر “تويتر” بعيد الاستقلال متمنيا للأردن الازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى