اخبار الاردن

دينار وستة قروش لتر البنزين و 21.200 دينار سعر التنكة في ضوء قرار الحكومة رفعه 4 مرات متتالية

رؤيا نيوز – اثارت تصريحات وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول مساء الاثنين الى الواجهة معضلة اسعار المشتقات النفطية ، ودخل المواطن في حسبة برما حول ما سيؤول اليه الوضع في ضوء تصريحات الوزير ان حكومة الخصاونة ستقوم برفع اسعار المشتقات النفطية خلال الشهور المقبلة على اربع دفعات بواقع 35 فلسا /للتر البنزين بشقيه بداية كل شهر اعتبارا من الشهر القادم.

وهو الامر الذي ترجم رقميا في ضوء سعر لتر البنزين الحالي اوكتان 90 بأنه سيصبح بعد انجاز الحكومة لوعودها ووعيدها بالرفع ليصبح سعر اللتر الواحد من بنزين اوكتان 90 ما قيمته “1.060 دينار” ، بحيث سيكون سعر التنكة 21.2 دينار.

فيما سيرتفع سعر لتر البنزين اوكتان 95 ليصبح 1,194دينار /للتر الواحد بحيث سيكون سعر التنكة 23,880 دينار

وأعاد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، التأكيد على تبقي 4 رفعات على أسعار المشتقات النفطية خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج “صوت المملكة” للتأكيد على تصريحات سابقة لوزير الداخلية مازن الفراية، الذي قال فيها إن “الحكومة ذاهبة إلى أقل شيء 4 رفعات على أسعار الوقود خلال الأشهر المقبلة”.

وأوضح الشبول أن الحكومة ستعمل على “رفع أسعار البنزين بشقيه بداية كل شهر بمقدار 35 فلسا للتر”، موضحا أن “الضرائب لم ترتفع وما ارتفع أسعار المشتقات النفطية فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى