رياضة

ديوكوفيتش سيغيب عن بطولتين في الولايات المتحدة إذا لم يتلقَ لقاح كورونا

سيغيب نوفاك ديوكوفيتش عن بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة للتنس، والذي يحصل الفائز بهما على ألف نقطة للبطولة الواحدة، هذا العام إذ لم يحصل على لقاح مضاد لفيروس كورونا بعد أن قالت السلطات الأميركية إن غير المواطنين سيحتاجون للحصول على اللقاح من أجل الدخول للبلاد.

وقال بيان صادر عن إدارة أمن النقل الأربعاء، إن شرط تلقيح المسافرين الأجانب ضد المرض بشكل كامل للدخول إلى البلاد سيستمر حتى العاشر من نيسان/ أبريل المقبل.

وتنطلق بطولة إنديان ويلز في السادس من آذار/ مارس وحتى الـ19 من الشهر ذاته، أما بطولة ميامي المفتوحة فستبدأ يوم 20 آذار/مارس وحتى الثاني من نيسان/أبريل، ويواجه ديوكوفيتش خطر الغياب عن البطولتين المهمتين على الملاعب الصلبة إذا لم يحصل على اللقاح.

ولم يتمكن الصربي البالغ عمره 35 عاما من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، بعدما تم ترحيله من الدولة مستضيفة البطولة عشية انطلاقها لعدم حصوله على اللقاح.

كما لم يتمكن ديوكوفيتش، الحائز على 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، من السفر لنيويورك للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة 2022 دون امتلاكه ما يثبت حصوله على اللقاح وهو السبب نفسه الذي أجبره على الغياب عن بطولاتي إنديان ويلز وميامي.

ويستعدّ الفائز بلقب أستراليا المفتوحة تسع مرات، لموسم 2023 في أديليد حاليا قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، التي تقام على الملاعب الصلبة أيضا، في الفترة ما بين 16 و29 كانون الثاني/ يناير، وذلك بعدما تم إلغاء حظر سفره للبلاد في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي والذي كان يمتد لثلاث سنوات.

وسيفتح هذا القرار الطريق أمامه لتحقيق اللقب العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة، ما يدفعه لمعادلة سجل رافائيل نادال الذي حقق 22 لقبا لبطولة كبرى.

وقال ديوكوفيتش، الذي صرّح سابقا بأنه سيغيب عن البطولات الكبرى بدلا من الحصول على لقاح مضاد لكورونا، إنه لن ينسى أبدا شعور ترحيله من أستراليا لكنه يأمل بالمضي قدما وتجاوز الواقعة.

وقال ديوكوفيتش في الأسبوع الماضي خلال أول مؤتمر صحفي له بعد وصوله لأستراليا، “ما حدث منذ 12 شهرا لم يكن من السهل تقبله لبعض الوقت، لكن في الوقت نفسه كان عليّ أن أمضي قدما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى