اخبار الاردن

ذبحتونا: ظلم كبير لطلبة توجيهي 2003

رؤيا نيوز – قال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” الدكتور فاخر دعاس، الخميس، إن الحملة توقفت أمام قرار مجلس التعليم العالي بتخصيص 10٪ من مقاعد القبول الموحد للطلبة المعيدين لغايات رفع المعدل، للدورة الشتوية (التكميلية).

 

وأضاف دعاس لتلفزيون رؤيا أن الحملة رأت بأن مجلس التعليم العالي لم يلحظ حجم الظلم الذي سيوقعه هكذا قرار على طلبة توجيهي 2003 الذين سيقومون بالتقدم لامتحان التوجيهي لغايات رفع المعدل.

 

ولفت دعاس إلى أن هؤلاء الطلبة لم تتح لهم سوى فرصة واحدة للتقدم بعكس كافة أقرانهم في السنوات السابقة، مبينا أنهم سيتنافسون مع طلبة توجيهي 2002 و2001 ، والجميع يعلم حجم العلامات المرتفعة جدًا لهؤلاء مقارنة بنتائج التوجيهي لتوجيهي 2003،مؤكدا أن هذا الأمر يعني وبشكل مطلق عدم قدرة طلبة توجيهي 2003 على الحصول على أية مقاعد على التنافس كون علامات التوجيهي في العامين الماضيين كانت مرتفعة جدًا مقارنة بالعام الحالي.

 

وتابع دعاس : “القرار جاء بعد إغلاق باب التسجيل للدورة التكميلية، أي أنه قرار يتم تطبيقه على الطلبة بأثر رجعي، وذلك بعد أن قام الطلبة بالتسجيل للدورة التكميلية لغايات رفع المعدل”.

 

وختم دعاس قائلا:” الحملة تواصلت مع وزارة  التعليم العالي التي وعدت بالعمل على حل هذه الإشكالية بما يحقق العدالة لكافة الطلبة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى