منوعات

ذوّبي الأطعمة المثلجة بهذه الحيل الآمنة والبسيطة

إذابة الأطعمة المثلجة يعني إذابة الثلج بالكامل عن الطعام بقصد استهلاكه. ومع أن هذه الخطوة سهلة إلا أنها تعتبر من الخطوات المهمة للمحافظة على سلامة الغذاء من التلوث. حيث إن إذابة الثلج بشكل خاطئ قد يؤدي إلى تكاثر الميكروبات. وبالتالي فإن ذلك قد يؤدي إلى تلوث الطعام وحدوث تسمم غذائي.

وفي هذا الصدد سنعرّفكِ على حيل بسيطة جداً يمكنكِ تجربتها لتذويب الأطعمة المثلجة.

 

الحيلة الأولى: إن كنتِ ترغبين بتحضير الطعام على عجل فيمكنكِ إخراج الأطعمة من الفريزر ووضعها في كيس بلاستيكي مقاوم للماء. ثمّ وضع الكيس في الماء البارد مع الحرص على تغيير الماء من وقت لآخر حتى تذوب المكوّنات.

 

الحيلة الثانية: أخرجي الأطعمة الذي ترغبين بتذويبها من الفريزر وضعيها في وعاء في الثلاجة. وذلك لمنع السائل الموجود بالداخل من التسرب إلى مواد أخرى والتسبّب بتلوثها وتلفها. وتأكدي من إخراج الأطعمة قبل ليلة أو أقل اعتماداً على نوع ووزن الأطعمة.

 

الحيلة الثالثة: ضعي الأطعمة التي ترغبين بتذويبها في مقلاة على نار معتدلة واطهيها فوراً بعد الذوبان. ولكن تأكدي من أن درجة الحرارة مناسبة تماماً حتى لا يحترق الجزء الخارجي ويبقى الجزء الداخلي مثلّجاً.

 

الحيلة الرابعة: هناك نظام لإذابة الأطعمة المثلجة في برنامج المايكرويف. كل ما عليكي فعله هو وضع الأطعمة التي ترغبين بتذويبها في الطبق الخاص بالمايكرويف ووضع الطبق في المايكرويف حتى يذوب الثلج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى