اخبار الاردن

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة فتح جميع المعابر مع قطاع غزة لإيصال المساعدات

عقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثُّلاثاء، على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة، المنعقد في البحر الميِّت، لقاء مع رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش.

كما عقد الخصاونة لقاءً منفصلاً مع رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهوريَّة اللُّبنانيَّة نجيب ميقاتي.

وأكَّد خلال لقائه نظيره المغربي، بحضور سفير المملكة المغربيَّة لدى الأردن فؤاد أخريف، عُمق العلاقات الأخويَّة التي تجمع البلدين، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات؛ تجسيداً لرؤى قيادتيهما الحكيمتين، جلالة الملك عبدالله الثَّاني وجلالة الملك محمَّد السَّادس.

وأشاد بمشاركة مملكة المغرب في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي تستضيفه المملكة، مؤكداً أهميَّة هذا المؤتمر في حشد الدعم الإنساني وتنسيق وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزَّة بشكل فوري وشامل ومستدام، مؤكِّداَ ضرورة فتح جميع المعابر لإيصال هذه المساعدات.

ووضع الخصاونة نظيره المغربي بصورة الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني لوقف العدوان فوراً على قطاع غزَّة، وإيصال المساعدات الإنسانيَّة بشكل شامل ومستدام، والانتقال إلى أفق سياسي غير قابل للعكس، وفق مواقيت زمنيَّة واضحة، يُفضي إلى تجسيد حلِّ الدَّولتين، وإقامة الدَّولة الفلسطينيَّة المستقلَّة على خطوط الرَّابع من حزيران لعام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقيَّة.

وأعرب رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش عن تقديره لعمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، والحرص على إيجاد آفاق أوسع للتَّعاون بما يخدم رؤى قيادتيهما الحكيمتين، ومصالح البلدين والشعبين.

كما أعرب عن تقديره لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني في استضافة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، ودوره الكبير في إيصال المساعدات الإنسانيَّة وتنسيق وصولها إلى قطاع غزَّة منذ بدء العدوان وحتى اليوم، بالتَّزامن مع دوره الدِّبلوماسي والسِّياسي للوقف الفوري للعدوان.

وخلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهوريَّة اللُّبنانيَّة نجيب ميقاتي، بحضور وزير الخارجيَّة اللُّبناني عبدالله بو حبيب، أكّد رئيس الوزراء ونظيره اللُّبناني، الحرص على إدامة العلاقات المتميِّزة بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات؛ بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وأكَّد الخصاونة استمرار دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني للجمهوريَّة اللُّبنانيَّة الشَّقيقة؛ لمواجهة التَّحديات وتعزيز الاستقرار وتحقيق تطلُّعات الشَّعب اللُّبناني.

بدوره، عبَّر ميقاتي عن تقدير الجمهوريَّة اللُّبنانيَّة لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني الدَّاعمة للبنان في مواجهة التحدِّيات وتحقيق الاستقرار، مشيداً بالمستوى المتميِّز الذي وصلت إليه العلاقات الأخويَّة بين البلدين.

كما ثمَّن ميقاتي مواقف الأردن المشرِّفة بقيادة جلالة الملك تجاه قضايا المنطقة، وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة، والجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزَّة وضمان وصول المساعدات الإنسانيَّة.

وأشاد باستضافة الأردن لمؤتمر الاستجابة الإنسانيَّة الطارئة لغزة ودوره في تنسيق الجهود الدولية لضمان وجود آلية فاعلة ومستدامة تضمن وصول المساعدات.

editor

Recent Posts

العيسوي: جهود الأردن بقيادته الهاشمية مستمرة نصرة للأشقاء الفلسطينيين -صور

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الأربعاء، وفدين من أبناء عشائر ارتيمة…

4 دقائق ago

عمان وشيكاغو تحتفلان بالذكرى العشرين لإعلان الشراكة للمدن المتآخية و توقعان اتفاقية الإعلان المشترك

قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ان العلاقات الوطيدة بين المملكة الاردنية الهاشمية والولايات…

30 دقيقة ago

تثبيت سعر بيع الشعير

ثبتت وزارة الصناعة والتجارة والتموين سعر بيع مادة الشعير لمربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن…

35 دقيقة ago

الصفدي يزور البريد الأردني ويلتقي الداوود- صور

زار رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي اليوم الإثنين، البريد الأردني حيث التقى برئيس مجلس إدارة…

47 دقيقة ago

الطاقة تمدد طرح عطاءي طاقة شمسية لمنتفعي صندوق المعونة

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية عن تمديد فترة استقبال العروض لعطاءي توريد وتركيب وتشغيل وصيانة…

54 دقيقة ago

افتتاح المبنى الجديد لبلدية معان

افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان اليوم الاثنين، مبنى بلدية معان الجديد،…

ساعة واحدة ago