تعليم وجامعات

رئيس جامعة البلقاء يكرم طلبة كلية الذكاء الاصطناعي

رؤيا نيوز -كرم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، فريق طلبة كلية الذكاء الاصطناعي الفائز بالمركز الثالث بمسابقة الروبوتات، التي نظمتها خلال المؤتمر الأردني لهندسة الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات اخيرا.

وكرم أيضا فريق الكلية المشارك في مسابقة التقط العلم للأمن السيبراني التي نظمتها شركة الدائرة الخضراء بمشاركة جامعات وطنية. وأكد العجلوني، خلال حفل التكريم، أهمية التركيز على إطلاق طاقات الشباب الإبداعية خاصة أن كلية الذكاء الاصطناعي هي أول كلية في الأردن والمنطقة والإقليم وفيها تخصصات نادرة تواكب احتياجات مهن المستقبل والتطورات التكنولوجية المتسارعة في سوق العمل الذي أصبح يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاعات كافة. بدوره اشار عميد كلية الذكاء الاصطناعي الدكتور حمزه الدباس، إلى أن الفوز يزيد من ثقة الطلبة بأنفسهم ويعزز من قيم الانتماء ويحفزهم على المزيد من الإبداع والابتكار من خلال تشكيل فرق بحثية لابتكار أجهزة وتطبيقات وتطوير مهاراتهم.

من جانبهم، عبر الطلبة عن شكرهم للجامعة على ما تقدمه من دعم لمشاركتهم في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، مؤكدين أن هذا التكريم يدفعهم إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق إنجازات جديدة لها ولطلبتها.

يذكر أن فريق الجامعة المشارك في مسابقة الروبوتات هم الطلبة: حسن أبو فارس، وعبادة زيادنة، ويعقوب القراعين، أما فريق الكلية المشارك في مسابقة التقط العلم للأمن السيبراني فهم الطلبة: محمد معتصم، وسليمان الزعاترة، وأحمد عزام، وسند ابو غوش، ورزان الخطيب، ووسام هياجنة، وعوني الشناق، ومهند أبو سيف، ويزن البله، وعامر دنديس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى