اخبار الاردن

رئيس لجنة تمكين الشباب: نعكف على إعداد ورقة سياسية لتمكين الشباب

رؤيا نيوز – قال رئيس لجنة تمكين الشباب المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية محمد أبو رمان، إن اللجنة تعكف على إعداد ورقة سياسية لتمكين الشباب في المدارس والجامعات.

وأشار عبر “المملكة”، لوجود “توصية بربط الدعم المالي للحزب بمشاركة الشباب”.

وتابع: “الورقة السياسية لتمكين الشباب من ممارسة العمل السياسي بصورة عامة تشمل الجامعات والمدارس وسترفع لرئيس اللجنة الملكية نهاية الأسبوع الحالي”.

“إذا أردنا أن نحفز الشباب ونوفر البيئة الحاضنة لهم فلا بد أن نتحدث عن تشريعات وسياسات وبرامج وقوانين وشروط حاضنة لعمل الشباب، لأن الكثير من الشباب لا يزال لديه شكوك حقيقية في مدى جدية المرحلة المقبلة وهل سيكون هناك اختلاف، ونحاول من خلال هذه التوصيات التأكيد على أننا أمام مرحلة جديدة”، وفق أبو رمان.

ولفت إلى بعض السياسات الجامعية التي ترى العمل الحزبي في الجامعات وكأنه شيء ممنوع وغير مرغوب فيه وتخشى من العمل الحزبي في الجامعات، قائلاً “هذه أيضا من السياسات من المفترض أن يتم الإشارة إليها”،

وأكّد أبو رمان أن “هناك بعض الجامعات لا يوجد فيها اتحاد طلبة”، متسائلاً: كيف نشجع الشباب على العمل السياسي والحزبي وهو لا يستطيع أن يشارك في الجامعات ويتدرب من خلال اتحاد الطلبة أو الأندية الطلابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى