اخبار الاردن

رئيس مجلس الاعيان يؤكد عمق العلاقات الاردنية الفرنسية

رؤيا نيوز – اكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، عمق العلاقات الاردنية الفرنسية ، وحرص جلالة الملك عبدالله الثاني ، البناء عليها بمختلف المجالات ، وخاصة السياسية والاقتصادية ، مثمنا بذات الوقت مواقف فرنسا الداعمة للاردن ولمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه عملية السلام في المنطقة.

وخلال لقائه في مكتبه بدار مجلس الاعيان اليوم الثلاثاء السفيرة الفرنسية لدى المملكة فيرونيك فولاند، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الفرنسية العين عيسى مراد ، اشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الفرنسية ، مبينا ان الاردن يعتبر فرنسا شريكا اساسيا له في العمل من اجل السلام في المنطقة ،وهناك حرص اردني على تطور العلاقات الثنائية بمختلف المجالات، والعمل من اجل تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين .

وطالب بزيادة المساعدات الفرنسية المقدمة للاردن ، وبأن يكون لفرنسا دور اكبر في العمل من اجل زيادة المساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي للاردن ، لتمكينه من الاستمرار بدوره المحوري لجهة احلال السلام في المنطقة ، ومواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين .

ودعا الى اهمية ايجاد المزيد من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية بين الاردن وفرنسا ،واستفادة الجانب الفرنسي من الفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن، والبيئة الاستثمارية المحفزة والامنة فيه .
بدورها ثمنت السفيرة الفرنسية الدور الكبير الذي يقوم به الاردن ، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، في دعم الجهود الدولية التي تبذل لانهاء الصراع في منطقة الشرق الاوسط واحلال السلام فيها ومحاربة الارهاب .
واشادت بمواقف الاردن الانسانية تجاه اللاجئين السورين وتوفير الرعاية والحياة الكريمة لهم ، مؤكدة بذات الوقت على اهمية مواصلة دعم الاردن ومساندته ، لتمكينه من مواصلة دوره في العمل من اجل الامن والاستقرار في المنطقة .
وجرى خلال اللقاء بحث مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، والتاكيد على اهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية ، والعمل معا من اجل محاربة الارهاب والتطرف وخطاب الكراهية ، الذي اصبح يهدد النسيج الاجتماعي لمختلف المجتمعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى