اخبار الاردن

رئيس مجلس الاعيان يلتقي نائب ممثل اليونسف في الاردن

ؤيا نيوزر التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الاعيان اليوم الاثنين ، نائب ممثل اليونسف في الاردن السيدة شايروز ماوجي وبحث معها اوجه التعاون بين المملكة واليونسف في العديد من مجالات ، وخاصة التعليم ودعم الشباب والحماية الاجتماعية والصحة ومشاريع الصرف الصحي والمياه .

وعرض الفايز بحضور رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية العين عيسى
التحديات التي تواجه الاردن بسبب الاوضاع المحيطة فيه وتداعيات جائحة كورونا ، وقال ان الاردن يواجه اليوم تحديات كبيرة اقتصادية واجتماعية بسبب صراعات المنطقة ، ونتيجة للازمة السورية وحدها يستقبل على ارضة مئات الاف من اللاجئين السوريين يوفر لهم الحياة الكريمة والامن والامان .
وبين رئيس مجلس الاعيان ان هذا اللجوء الكبير ، اثر على العديد من القطاعات ،وخاصة قطاع المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والطاقة اضافة الى البنى التحتية ، وقد اصبحت هذه القطاعات تعاني من تحديات كبيرة .
واشار الى ان المجتمع الدولي لم يلتزم بكافة تعهداته تجاه دعم الاردن واللاجئين السوريين فيه ، فما يقدم للاردن من المجتمع الدولي لمساعدة اللاجئين ، لا يتجاوز ربع ما يتحمله الاردن من اعباء مالية تجاه تقديم الرعاية الكاملة لهم ، مثمنا بذات الوقت الدعم المقدم مقبل الدول الشقيقة والصديقة .
واشاد الفايز بمستوى التعاون مع اليونسف و ثمن المساعدات التي تقدمها اليونسف للاردن ، واكد اهمية زيادتها خاصة في مجال انشاء محطات تحلية المياه ، وبناء المدارس وتوفير دور الرعاية للاطفال ، ودعم المشاريع الانتاجية في مختلف المحافظات بهدف تمكين والشباب المرأة في المجتمع وتحسين مستوى حياتهم المعيشية والاجتماعية .
بدورها ثمنت السيدة ماوجي الدور الانساني الكبير الذي يقوم فيه الاردن تجاه اللاجئين وتوفير الرعاية الصحية والتعليم والعمل لهم .
وبينت ان اليونسف حريصة على مواصلة دعمها للاردن في ومساعدته في قضايا تمكين الشباب والمرة ورعاية الطفولة ، وستعمل على زيادة هذه المساعدات وتنويعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى