رئيس مجلس النقباء يدعو الهيئات والاتحادات العربية المهنية لاجتماع طارئ حول غزة

دعا رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، الهيئات العربية الهندسية كافة إلى إنشاء هيئة عربية هندسية لإعمار غزة، يكون مركزها في اتحاد المهندسين العرب وتتولى تقديم الدعم والإسناد الفني والهندسي والمالي للأشقاء في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الطارئ الذي عقده اتحاد المهندسين العرب اليوم الأربعاء لرؤساء الهيئات الهندسية ولجان الاتحاد وأعضاء اللجان الدائمة عبر منصة زوم، لوضع خارطة طريق لعمل الهيئات من خلال اتحاد المهندسين العرب تجاه ما يحدث من عدوان غاشم في قطاع غزة.

وقال الزعبي إن الأحداث الجارية في قطاع غزة أثبتت أن الاحتلال الصهيوني هو الذراع المتقدم للإمبريالية الغربية، حيث بدا ذلك جليا في التهافت الغربي من فرنسا الى ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وآخره طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تشكيل تحالف دولي ضد “حماس”، مبينا أن ذلك كشف أيضا زيف ادعاءات الغرب في الحرية والديمقراطية، إلا أننا متأكدون من أن رجال المقاومة سيلقنون الغرب والاحتلال الغاصب درسا لن ينسوه.

وأضاف أن اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، والتي تضم نقابة المهندسين ونقابة مقاولي الإنشاءات، أقامت حملة للإيواء والإعمار تمكنت من خلالها جمع 3 ملايين دينار لدعم الأشقاء في قطاع غزة، مجددا مطالب النقابات المهنية بقطع العلاقات العربية مع إسرائيل، وإنهاء جميع الاتفاقيات الموقعة معه، ووضع الأمة العربية أمام مسؤولياتها للوقوف إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني، ورفض كافة محاولات التهجير للفلسطينيين من أرضهم.

من جانبه، دعا أمين عام اتحاد المهندسين العرب، الدكتور عادل الحديثي، الهيئات الهندسية العربية كافة إلى اجتماع مركزي طارئ للهيئات الهندسية العربية لوضع خطة عمل للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الاتحاد سيقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي للمهندسين ليتحمل مسؤوليته تجاه ما يحصل للأشقاء في قطاع غزة.

وأشار إلى أن اتحاد المهندسين العرب سيصدر بيانا مشتركا بجميع مقترحات الهيئات الهندسية العربية التي تم طرحها بكافة لغات العالم وسيتم إرساله لجميع الهيئات والمنظمات العالمية لبيان الصورة الحقيقية لما يتعرض له قطاع غزة وكشف زيف ادعاءات العدو الصهيوني.

وتوافق رؤساء الجمعيات والنقابات والهيئات الهندسية على دعوة الاتحادات المهنية العربية كافة إلى عقد اجتماع موحد طارئ يتحمل فيه كل طرف مسؤولياته تجاه دعم الأشقاء في قطاع غزة، إضافة إلى دعوة جميع الهيئات الهندسية العربية لتنفيذ إضراب عن العمل في جميع المشاريع الهندسية وضمن وقت موحد يحدده اتحاد المهندسين العرب.

editor

Recent Posts

#عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن

بعد ان سجلت انخفاضاً في النشرة الصباحية لليوم الخميس عاودت اسعار الذهب في الاردن بالإرتفاع…

6 دقائق ago

سلطة إقليم البترا تقرر إعفاء المستأجرين من الإيجارات لعام 2024

قرر مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إعفاء المحلات التجارية المؤجرة من قبل السلطة…

12 دقيقة ago

#عاجل.. الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ…

16 دقيقة ago

#عاجل.. مقتل سيدة ثلاثينية على يد شقيقها في منطقة عين الباشا

قال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الخميس، إنه ورد بلاغ بوفاة سيّدة ثلاثينية…

21 دقيقة ago

وزيرة الثقافة تفتتح مكتبة بلدية أم الرصاص

افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الخميس، مكتبة بلدية أم الرصاص، والتي تأتي ضمن خطة…

30 دقيقة ago

وزيرة التنمية : التمكين الاقتصادي ضرورة لرفع سوية الأسر الفقيرة

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أهمية إيجاد آليات تواصل مع الفعاليات المجتمعية والقطاع…

43 دقيقة ago