اخبار الاردن

رئيس مجلس النواب ونائبة رئيسة البرلمان الألماني يؤكدان أهمية حل الدولتين

استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الأحد، نائبة رئيسة البرلمان الألماني آيدان أوزوجوز، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة وخاصة البرلمانية منها، وأكدا تطابق المواقف الأردنية الألمانية الداعية لحل الدولتين.

وأكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا على عمق العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها، وضرورة تنمية وتعزيز التعاون الثنائي على مختلف الصعد خدمة للبلدين والشعبين الصديقين.

وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن في ملف اللاجئين السوريين، مشيراً إلى الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن جراء تداعيات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً تدفق موجات اللجوء.

وأكد الصفدي مركزية القضية الفلسطينية، مشدداً على أن عدم إيجاد حل عادل لها ولحق الأشقاء الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة يعد سبباً رئيسياً لعدم استقرار المنطقة.

من جهتها شددت نائبة رئيسة البرلمان الألماني، أيدان أوزوجوز، على أن العلاقات الألمانية الأردنية تحظى في الوقت الحالي بأهمية خاصة.

وقالت إنها أجرت زيارة إلى المنطقة من أجل الاستماع إلى الجانب الأردني وتعزيز الثقة المتبادلة، معربة عن رغبة ألمانيا بالعمل مع الأردن على إيجاد حلول قابلة للتطبيق في المنطقة، مؤكدة أن الهدف يجب أن يكون بحل الدولتين.

من جانبه أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا على ضرورة توفير الدعم الكافي للأردن الذي قدم الكثير في سبيل إغاثة الملهوف واستقبال اللاجئين من مختلف الجنسيات

وأضاف أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتوفير كل ما يلزم لاستدامتها وتمكينها من تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى