اخبار الاردن

رئيس هيئة النزاهة : ضباط الارتباط يخضعون للتقييم والرقابة وغير راض عن عددهم الحالي

رؤيا الاخبارية – خاص – اكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي ان عمل ضباط الارتباط المنتدبين للوزارات والمؤسسات العامة يخضع للرقابة والتقييم.

جاء ذلك في سياق رده على استفسارات “رؤيا الاخبارية” حول آليات الرقابة الفعلية على مندوبي هيئة النزاهة في الوزارات المختلفة وتقييم ادائهم وامكانية استبدال اماكن عملهم وتدويرهم بين المؤسسات ، تفعيلا لمبادئ الشفافية والحوكمة وآليات الرقابة.

واضاف حجازي ان وحدة ضباط الارتباط في الهيئة تعمل على متابعة وتقييم اداءهم  ،وتعمل على توجيههم بناء على تعليمات المجلس ،ويتم عقد اجتماعات دوريه معهم علاوة على اجتماعات تجري معهم عند الضروره مع رئيس الهيئه

واشار في معرض رده الى انه وقبل ايام كان هناك اجتماع لتقييم الاداء خلال العام الحالي.

وكان استفسارنا مبنى على بديهيات العمل الرقابي في ان يتم تدوير الموظفين المنتدبين لدى مختلف الوزارات والمؤسسات لكي لا يبني البعض علاقات وصداقات تحول دون قيامه بالواجبات الموكولة اليه.

ونوه حجازي الى ان عملية تدوير ضباط الارتباط موجود ومعمول به مشيرا الى مدة عمل كل ضابط ارتباط في الوزارة او المؤسسة المنتدب لها هي عام واحد مع امكانية تمديدها لعام اخر.

واشار حجازي الى ان عدد ضباط الارتباط من ملاك الهيئة يبلغ 16 ضابط ارتباط وباقي ضباط الارتباط يتم تكليفهم من بين موظفي الوزارات والمؤسسات العامة ، مؤكدا عن عدم رضاه عن هذا العدد وعدم امكانية تغطية كل المؤسسات والوزارات بضباط ارتباط من موظفي الهيئة

حجازي اشار الى استعداده للاستماع الى اي ملاحظة حول عمال ضباط الارتباط وقال :انا جاهز للاستماع الى اي ملاحظه ، وانفتاحه على الجميع.

مضيفا الى ان هناك تغذية راجعة عن طبيعة عمل ضباط الارتباط وعدم تجاوزهم المهام الموكولة اليهم بموجب قانون الهيئة.

مؤكدا ان فترة عام واحد لا تكفي لكي يتعرف ضابط الارتباط على مفاصل الوزارة او المؤسسة واشخاصها وانظمتها ومهامها ومعرفة مواطن الفساد فيها.

وختم حجازي حديثه انه وبرغم كل ما ذكر فإنه توجد قناة اتصال وتنسيق بينه وبين الوزير المعني او مدير المؤسسة في حال وجود اي ملاحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى