فن

رابطة الكتاب الأردنيين تهدد بمقاطعة “مهرجان جرش” ما لم يخصص لدعم المقاومة وغزة

هدّدت رابطة الكتاب الأردنيين بمُقاطعة مهرجان جرش للثقافة والفنون جملةً وتفصيلاً ما لم يُعلن عن برنامج وطني قومي يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واقترحت الرابطة في بيانٍ صادر عنها أن “يخصص مهرجان جرش للعام الحالي لدعم المقاومة والتركيز على غزة وخدمة القضية الفلسطينية.

وقالت الرابطة إنها ستكون مضطرة لمقاطعة المهرجان جملة وتفصيلا ما لم يركز على التوجه الوطني والقومي.

واعتبر البيان أن “مهرجان جرش ينبغي أن يقف عند تطلّعات الشعب الأردني وآماله بالوقوف إلى جانب الأشقّاء في غزة وفلسطين. وبالتالي توجيه الفعاليات لتمثيل تطلّعات الشعب وثوابت الأمة والانحياز لدماء الشهداء في غزة، وللمقاومة الباسلة، وقال البيان إن الهيئة الإدارية للرابطة عقدت اجتماعا لاستعراض مهرجان جرش في نسخته الحديثة.

وأثارت تصريحات وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار بشأن موعد إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون في نسخته الـ38 جدلا واسعا بين الأردنيين، حيث نقل الموقع الإلكتروني لقناة “المملكة” المحلية عنها، أنَّ موعد مهرجان جرش سيكون خلال الصيف الحالي، في 24 يوليو/تموز المقبل، وهو ما رفضه طيف واسع من الأردنيين الذين أكدوا أن إقامة المهرجان غير ممكن في ظل المجازر التي ترتكب في غزة.

ولليوم 241 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و439 شهيدا، وإصابة 82 ألفا و627 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى