فن

رامي يوسف يدعو لـ”تحرير شعب فلسطين وإطلاق سراح الرهائن”

دعا الممثل الأميركي من أصول مصرية، رامي يوسف، خلال مونولوغ فكاهي، السبت، إلى تحرير شعب فلسطين وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وخلال برنامج “ساترداي نايت لايف” (Saturday Night Live) الشهير الذي يبث على قناة “أن.بي.سي” الأميركية، ويعاد بثه على منصات إلكترونية عديدة، تدرّج يوسف من قصة لأخرى بطريقة كوميدية ليصل في النهاية إلى إطلاق دعاء لإيقاف الحرب.

ذكر يوسف في البداية أنه تلقى مكالمة هاتفية من صديق كان في خلاف مع زوجته السابقة حول من سيحصل على إذن بتبني كلبهما، ثم تلقى اتصالا آخر أكثر جدية من صديق آخر ، عائلته بأكملها في غزة.

وقال إن صديقه الثاني، قال له إن عائلته في القطاع تعاني ولا يعرف أين نصف أعضاء أسرته، وإنه لا يعرف حتى ما يجب القيام به طالبا منه الدعاء “لأن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به”، وفق قوله.

ومضى يوسف: “لذلك في تلك الليلة ذهبت للصلاة وكانت دعواتي معقدة” في إشارة إلى أنه كان عليه أن يدعوا لصديقيه.

وقال يوسف بينما كان الحضور يضحك من قصصه السابقة خلال ذات المونولوغ الساخر “يا إلهي، من فضلك، أوقف المعاناة، كفى عنفا، من فضلك حرر شعب فلسطين.. لو سمحت” وتلقى لقاء ذلك تصفيقا حارا من الحضور .

وأضاف وسط تصفيق حاد: “أرجوك أطلق سراح الرهائن، كل الرهائن من فضلك”.

وكان يوسف صريحا منذ بداية الحرب، في دعوته للسلام بين إسرائيل وغزة، حيث ظهر وعلى بدلته دبوس شارة (Pin) مكتوب عليه “فنانون من أجل وقف إطلاق النار” خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في وقت سابق من هذا الشهر، وفق موقع “ذا هوليوود ريبورتر”.

وكان يوسف بدأ مونولوغه بالإشارة إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، “روحانية بشكل لافت” وقال “نحن في شهر رمضان المبارك، وغداً عيد الفصح.. هناك الكثير من الديانات التي تحتفل في وقت واحد”.

وأشار، وهو مسلم، إلى أنه يحب رمضان، وقال: “أنا أحب التسكع مع المسلمين.. نحن محبون للغاية وأشعر أن الناس لا يعرفون ذلك عنا، بينما يعرفون كل الأشياء الأخرى..”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى