احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

ربط البنك المركزي الاردني بمنصة “بنى” للمدفوعات

اعلن صندوق النقد العربي عن استكمال ربط البنك المركزي الأردني بمنصة “بنى” للمدفوعات، ليكون خامس بنك مركزي عربي يرتبط بالمنصة، ومباشرة عمليات التحويل بالدينار الأردني عبر المنصة.

وأعرب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس ، عن سعادته باستخدام خدمات منصة “بنى” للمدفوعات في التحويلات عبر الحدود من خلال البنك المركزي الأردني، الذي ارتبط بالمنصة كمشارك مباشر، بما يعزز من فرص الاستفادة من الخدمات المبتكرة للمنصة في دعم التكامل المالي الاقليمي والربط مع الشركاء التجاريين للعالم العربي.

وعبر المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ورئيس مجلس إدارة “بنى” الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي ، عن سعادته باستخدام منصة “بُنى” للمدفوعات في المعاملات والمدفوعات الحكومية بين الدول العربية، منوهاً بالفرص الكبيرة والأبعاد الاستراتيجية التي تقدمها المنصة للدول العربية ، وقدم الشكر لدعم البنك المركزي الأردني ورعايته المستمرة لمنصة “بنى” للمدفوعات.

يأتي ذلك في إطار مساعي الصندوق لدعم الاندماج المالي الإقليمي وتشجيع حركة التجارة والاستثمارات العربية البينية والربط مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

واستكمل صندوق النقد العربي إنشاء المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية “منصة بنى للمدفوعات” بهدف تشجيع استخدام العملات العربية في المعاملات المالية والاستثمارية البينية، والمساهمة في تعزيز منظومة الامتثال في مقاصة وتسوية هذه المعاملات.

تجدر الإشارة أنّ منصة “بنى” للمدفوعات تتماشى مع المعايير الدولية ذات الصلة وتحظى بقبول دولي، حيث يُنظر لها كنموذج للتوافق مع توجهات مجموعة العشرين في تطوير المدفوعات عبر الحدود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى