الاخبار الرئيسيةرياضة

ربع نهائي الكأس: الفيصلي والوحدات بلا جمهور ..

 تنطلق اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأردن بكرة القدم، حيث تبحث الفرق عن الفوز ومواصلة المشوار أملاً في المنافسة على اللقب.

ويلتقي في السادسة مساء اليوم فريق شباب العقبة والحسين اربد على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، فيما يلاقي الوحدات في الثامنة والنصف منافسه الفيصلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في مواجهة تقام بغياب الجمهور لدواع امنية.
وحسب تعليمات البطولة، تقام مباريات الدور ربع النهائي وما يليه من أدوار بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل بالوقت الأصلي.
وعلى صعيد المباراة النهائية للبطولة، وفي حال اختلاف الملعب البيتي للفرق المتأهلة، سيتم تحديد مكان إقامتها عن طريق القرعة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل، سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين أيضاً.
شباب العقبة * الحسين اربد- 6 مساء
سبق للفريقين أن التقيا بذات الدور في النسخة الماضية وفاز الحسين اربد بنتيجة 2-1.
ويتمتع الفريقان بجاهزية معنوية وفنية عالية بحكم ما يقدمانه من اداء ونتائج لافتة في بطولة الدوري.
وتعتبر المواجهة بين الفريقين قوية، والتخمين بهوية الفائز تبدو صعبة، وبخاصة أن كليهما يمتلك أوراقا مؤثرة.
وتميل الكفة الفنية نسبيا لصالح فريق الحسين اربد الذي تعج صفوفه بكوكبة من اللاعبين المميزين من امثال مصعب اللحام وخليل بني عطية وسعد الروسان وابراهيم سعادة وسيف درويش الى جانب كالديرون وفارس غطاشة.
في المقابل فان شباب العقبة يتمتع بحالة من الانسجام العالي بين لاعبيه حيث يبرز منه حارس مرماه حماد الاسمر الى جانب احمد ابوحلاوة وعيسى السباح والجزائري اسامة عقار.
الوحدات * الفيصلي – 8.30 مساء
يبحث فريقا الوحدات والفيصلي عن مواصلة مشوارهما في البطولة والمنافسة على أحد الألقاب المهمة في الموسم، وذلك لن يكون الا من خلال الفوز حيث يقام هذا الدور على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
وكان فريق الفيصلي قد أبعد الوحدات الموسم الماضي من دور نصف النهائي لبطولة الكأس بفوزه عليه بنتيجة 3-1.
ووصل فريق الوحدات إلى ربع النهائي، بعد فوزه على الحصن 5-0، في دور الـ 32، وعلى السرحان 4-0 في دور الـ 16، بينما تغلب الفيصلي على الطرة 6-0، في دور الـ 32، وعلى سحاب 3-0، في دور الـ 16.
وتعد المواجهة قوية وبخاصة أن موعدها يأتي قبل أسبوعين من تجدد اللقاء فيما بينهما في الجولة قبل الاخيرة من بطولة دوري المحترفين.
ويمتلك الفريقان مقومات تحقيق الفوز حيث يتوقع ان تحفل المباراة بالقوة والرغبة في تحقيق الفوز رغم غياب الجماهير.
ويبرز من فريق الوحدات أحمد سمير وأنس العوضات وخالد عصام ومنذر ابو عمارة الى جانب الفلسطيني شهاب القنبر.
على الجهة المقابلة فإن الفيصلي يخوض المباراة بكامل اوراقه وهو الذي يمتاز بسرعة ايقاعه الهجومي معولا على انطلاقات عبيدة السمارنة ونور الروابدة وصيصا الى جانب مجدي عطار وأمين الشناينة فيما يتوقع أن يتم الدفع بالنيجيري نورث في خط المقدمة.
مباراتا الغد
يواجه عمان FC نظيره مغير السرحان عند السادسة مساء غد السبت على ملعب البتراء، قبل أن يلتقي الجزيرة مع الرمثا عند الثامنة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى