احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

رحلات “اردننا جنه” متنفس العائلة الاردنية على طريق التعافي من كورونا – صور

رؤيا نيوز – كتب محمود الدباس – رحبت عائلات اردنية كانوا على متن حافلات سياحية انطلقت امس الخميس الى وجهات سياحية في ارجاء محافظات الاردن الذي يزخر بالالاف من المواقع السياحية والاثرية والدينية بإستئناف برنامج دعم السياحة الداخلية “اردننا جنه” بحلته الجديدة .

مؤكدين ان الرحلات السياحية الداخلية التي يتضمنها “اردننا جنه” جاءت بالوقت المناسب خاصة بعد شهور من اجراءات الاغلاق وغيرها من الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا ما منع الكثيرين من التحرك او المشاركة برحلات الى المواقع السياحية.

واشادوا بالتنظيم المتميز لحجز الرحلات السياحية وضمان اجواء عائلية تناسب الجميع .

وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومن خلال كوادرها يواصلون بذل كل الجهود لتمكين العائلات الاردنية والمقيمين المشاركين في رحلات “اردننا جنه” من عيش تجربة سياحية تبقى في الذاكرة.

رحلات “اردننا جنه” تم وضعها بعناية من خلال خريطة سياحية تغطي اغلب محافظات المملكة بمواقعها السياحية وتلبي رغبات المشاركين في الرحلات وتنويع خياراتهم في الوصول الى مناطق سياحية لم يذهبوا اليها من قبل.

حيث تنطلق الرحلات من عمان ومن باقي المحافظات الى وجهات سياحية مختارة تم تنسيق الرحلات من حيث الجولات السياحية وتوفير اماكن واستراحات ومطاعم لاستقبال الافواج السياحية وبتكلفة تناسب العائلة الاردنية.

برنامج “أردننا جنة” المصمم للمواطنين الأردنيين، يوفر خدمات الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة بالبرنامج والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وذلك من خلال تطبيق أردننا جنة Jannah.jo ، للهواتف الذكية، اما فيما يخص الحجز والدفع للرحلات فيكون عن طريق المكاتب السياحية.

الوزارة والهيئة تدعم رحلات البرنامج بنسبة تتجاوز الـ 50 % من كلف الرحلة للمواطن الأردني، بالإضافة الى إعفاء الأطفال من عمر 4 أعوام وما دون من الرسوم.

كما ان البرنامج يؤمن نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليلاً سياحياً مرافقاً لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

والبرنامج يوفر رحلات اليوم الواحد لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، وكذلك رحلات مبيت في مدينة البترا ووادي رم.

وجرى إطلاق البرنامج بعد تلقي غالبية مقدمي الخدمات السياحية والعاملين بالقطاع للقاح ضد كورونا، وكذلك انخفاض أعداد الإصابات اليومية المسجلة بكورونا.

ويشهد البرنامج تزايد اعداد الحجوزات وتضاعفها في ضوء التنوع في الاماكن السياحية المستهدفة ما يشجع المواطنين للمشاركة في الرحلات وتنويع خياراتهم وتعدد المناطق التي يرغبون في زيارتها ، وهو الامر الذي يوفره البرنامج.

اليكم العديد من الصور التي تبرز انطلاقة الحافلات السياحية وعلى متنها المئات من العائلات الاردنية نحو وجهات سياحية مختارة ومميزة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى