روبرت دي نيرو: ترامب خطر يجب إبعاده عن الانتخابات الرئاسية الأميركية

أكد الممثل روبرت دي نيرو أنه ينبغي إبعاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة، حتى لو تطلب الأمر إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن دون أن يكون قادرا على الحركة.

وأضاف دي نيرو في حوار مع مجلة “رولنغ ستون” الأربعاء الماضي، “هذا الشخص أصبح أكثر من مجرد خطر على الرئاسة الأميركية، وأتمنى أن يدرك الناس ذلك وأن يكونوا حذرين، لأن إعادة انتخابه سوف تكون خطأ ليس من السهل معالجته”.

وقال الممثل الأميركي الحاصل على الأوسكار إنه اعتقد في البداية أن ترامب سوف يصحح مواقفه حين يتم انتخابه رئيسا، وهو ما لم يحدث.

وأوضح دي نيرو، الذي دأب على انتقاد ترامب منذ ظهوره في عالم السياسة، سبب تفضيله الرئيس جو بايدن على ترامب قائلا “أعتقد أنه إذا كان بايدن على نقالة ولا يستطيع تحريك أي شيء سوى عينيه ليومئ بعينه بنعم أو لا فهو الأفضل”. وتابع “نحن بحاجة إلى أي شيء للتخلص من ترامب، ويمكن للمرشحة نيكي هيلي أن تكون مرشحة جيدة أيضا، فهي إذا جاءت يمكنها على الأقل طرده من السباق الرئاسي، لكن بايدن هو أفضل شخص في هذه المرحلة”.

وتأتي تعليقات الممثل بعد أقل من شهر من تصريحاته في حفل توزيع جوائز غوثام، حيث استهدف الرئيس السابق أثناء تقديم جائزة لفيلم “قتلة زهرة القمر” (Killers of the Flower Moon)، وشاركه بطولته كل من ليوناردو دي كابريو وليلي غلادستون.

رقابة الملقن

وندد دي نيرو بعد حفل توزيع جوائز غوثام بالرقابة على كلمته، مؤكدا أن سطورًا من خطابه الذي ألقاه في الحفل كانت “مقطوعة” من قبل الملقن في ذلك الوقت. وجاء رد فعل ترامب سريعا، إذ وصف دي نيرو بأنه “لا يمكن مشاهدته سواء في الأفلام أو مع الحمقى الذين دمروا جوائز الأوسكار”.

وقال الممثل لمجلة رولينغ ستون “إن كلمته في حفل جوائز غوثام تم تعديلها بعد أن عمل عليها مع الكاتب لويس فريدمان”، مضيفًا أن أحد المستشارين “وضع شيئًا في مسودة الكلمة” بشأن المخاوف من تدريس كتاب “قتلة زهرة القمر” في أوكلاهوما.

وعلق مارتن سكورسيزي مخرج “قتلة زهرة القمر”، في تصريح لعدة وسائل إعلام حول خطاب دي نيرو، قائلا: كرمت جوائز غوثام صانعي الأفلام والممثلين بتكريم الأيقونة التاريخية والمبدع روبرت دي نيرو، وكان خطاب قبول الجائزة مساحة لتكريم المتعاونين معنا من قبيلة السكان الأصليين “أوسيدج”(Osage)، ولكن حدث سوء فهم مؤسف فيما يتعلق بالنسخة النهائية من خطاب دي نيرو.

editor

Recent Posts

بدء العمل بمعدل النظام الداخلي لمجلس الأعيان

صدر في عدد الجريدة الرسمية، الاثنين، نظام معدل للنظام الداخلي لمجلس الأعيان، الذي يأتي لمواءمة التعديلات الدستورية…

4 دقائق ago

الحنيطي يبحث ونظيرة البرازيلي أوجه التعاون في مجال التدريب العسكري المشترك -صور

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الاثنين، في مكتبه بالقيادة…

10 دقائق ago

الفايز يزور قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية

زار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز اليوم الإثنين، قيادة القوة البحرية…

18 دقيقة ago

وزير الطاقة: مشروع إيصال الغاز لمدينة الروضة الصناعية في مراحله النهائية

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الاثنين، إن مشروع إيصال الغاز الطبيعي لمدينة الروضة…

25 دقيقة ago

وظائف شاغرة لـ”سائقين” في شركة البتراء للنقل البري “مجموعة الناعوري”

تعلن شركة البتراء للنقل البري احدى كبرى شركات مجموعة الناعوري عن حاجتها الى سائقين ضمن…

28 دقيقة ago

“النقد الدولي” يتيح للأردن 130 مليون دولار بعد اختتام مراجعته الأولى

أعلن صندوق النقد الدولي الاثنين، عن إكمال مجلس إدارة الصندوق المراجعة الأولى لبرنامج الأردن المدعوم…

30 دقيقة ago