اخبار الاردن

زريقات: الأردن لعب دوراً مهماً في المنطقة خلال هذه الظروف الصعبة -صور

زار وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة الكومنولث اللورد “طارق أحمد” والوفد المرافق، اليوم الأربعاء، قيادة المستودعات الطبية الرئيسية للخدمات الطبية الملكية، وكان في استقباله مدير عام الخدمات الطبية الملكية.

واستمع الوفد الضيف، إلى إيجاز حول طرق تخزين الأدوية والمستلزمات الطبية الموجودة في المستودعات، والآلية التي تتم من خلالها تجهيز وإرسال المساعدات الطبية إلى قطاع غزة، والمقدمة من الجهات المحلية والأجنبية، إضافةً إلى طريقة إيصال الإمدادات الطبية عبر قوافل الإمدادات البرية وعمليات الإنزال الجوي التي تقودها الأردن.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات على أن الأردن لعب دوراً مهماً في المنطقة خلال هذه الظروف الصعبة، لتوحيد الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، معرباً عن تقديره للتبرعات التي قدمتها المملكة المتحدة من مستلزمات طبية تم إدارتها بالتعاون بين الخدمات الطبية الملكية والهيئة الخيرية الهاشمية، لدعم الجهود الإنسانية للتخفيف من معاناة المدنيين في غزة.

واطلع الوفد الضيف خلال جولة في مستودع الأدوية على المستهلكات الطبية التي تم شرائها من قبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتمويل من السفارة البريطانية بقيمة مليون جنيه استرليني.

بدوره، أشاد الكومنولث اللورد بجهود الخدمات الطبية الملكية في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني ودورها في تقديم الرعاية الصحية المتميزة للشعب الفلسطيني، مؤكداً على التعاون المشترك بين المملكة البريطانية المتحدة والحكومة الاردنية لتعزيز الدعم للشعب الفلسطيني.

حضر الزيارة الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وعدد من كبار ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية ورئيس مركز التنسيق المدني العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى