زواتي: زودنا 1770 منزلا من منتفعي صندوق المعونة بانظمة خلايا شمسية

رؤيا نيوز – أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين، ان نسبة الإنجاز في مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة لمنازل الاسر العفيفة والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية بلغت 80%، وشملت 1770 منزلا على ان تشمل جميع منازل المرحلة الأولى وعددها 2213 منزلا بنهاية شهر اذار الحالي.
وأوضحت زواتي في تصريح صحفي، ان الوزارة احالت 7 عطاءات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل 3316 منزلا، على ان تحيل قبل منتصف اذار الحالي باقي العطاءات وعددها أربعة ليرتفع اجمالي عدد المنازل المستفيدة من المشروع بمرحلته الأولى والثانية لغاية الان 5529 منزلا.

وأكدت الوزيرة زواتي أهمية هذه العطاءات التي تنفذ من خلال مقاولين اردنيين وباشراف المعنيين في وزارة الطاقة والثروة المعدنية / مديرية الكهرباء وكهربة الريف، في اطار مساعي الوزارة لتخفيف عـبء الفاتورة الشهرية للكهرباء المترتبة على الفئة المستفيدة منه (ذوي الدخل المتدني) ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والتوجه الى طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المتجددة وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي.
كما اكدت أهمية المشروع في توفير فرص عمل لاهالي المناطق المستفيدة من المشروع الذي تنفذه الوزارة على حساب فلس الريف في مختلف محافظات المملكة.
واهابت زواتي بالمواطنين الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة والذين تنطبق عليهم الشروط مراجعة الوزارة تقديم طلباتهم لوزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال الرابط الالكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة ولدى المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.
وطرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية للان المرحلتين الاولى والثانية من المشروع الخاص بتركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة، لمنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم.

ويتم اختيار طلبات المستفيدين وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية ولا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، ما عدا مناطق الاغوار والعقبة (يتم احتساب معدل استهلاكها من بداية شهر تشرين الثاني ولغاية نهاية نيسان)، وان تمتلك الاسرة المنتفعة حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي، علما بان هذه الخدمة مجانية ولا تتقاضى وزارة الطاقة والثروة المعدنية اية رسوم او مبالغ مالية مقابل تقديمها.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

ميتا تنهي حظر كلمة “شهيد” بناء على توصيات مجلس الإشراف

قالت ميتا بلاتفورمز، الثلاثاء، إنها سترفع الحظر الشامل الذي فرضته على كلمة "شهيد" بالعربية، بعد…

7 دقائق ago

#عاجل.. القس.ام وس.رايا القد.س: استهداف قوة إسرائيلية مكونة من 14 جنديا في حي الشجاعية

تحدثت كت.ائب القس.ام وس.رايا القد.س الجناحان العسكريان لحركتي حم.اس والجه.اد الإسلامي، الثلاثاء، عن استهداف قوة…

16 دقيقة ago

الملك يعزي أمير دولة الكويت بوفاة الشيخة سهيره الصباح

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح،…

26 دقيقة ago

مجلس الامن يناقش الوضع في غزة

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة بشأن القضية الفلسطينية خصصت لغزة، استمع خلالها الأعضاء…

30 دقيقة ago

روسيا تعتزم البدء بإنشاء محطة فضائية خاصة عام 2027

أعلنت وكالة الفضاء الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعتزم البدء في تشييد محطتها الفضائية الخاصة…

37 دقيقة ago

“الصحة العالمية”: 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان…

45 دقيقة ago