زيادة كبيرة في الإقبال على أسواق “الاستهلاكية المدنية”

رؤيا نيوز – شهدت أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية في مختلف محافظات وألوية المملكة إقبالاً كبيراً من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الاستهلاكية تحضيرا لشهر رمضان المبارك.

وبحسب مدير عام المؤسسة سلمان القضاة، فإن نسبة مرتادي الأسواق زادت بشكل كبير خلال الأيام التي تسبق الشهر الفضيل عن الأيام العادية.

وأرجع القضاة وفرة السلع الاستهلاكية بجميع أنواعها وثبات أسعارها والتخفيضات والعروض الترويجية داخل أسواق المؤسسة البالغة أكثر من 400 سلعة التي تلبي احتياجات المواطنين.

وبين أن المؤسسة عملت خلال الفترة الماضية على تأمين السلع الاستهلاكية التي يزداد الطلب عليها خلال شهر رمضان بأصناف متعددة وبأسعار معتدلة تناسب مختلف فئات المجتمع.

وتركزت مشتريات المواطنين من أسواق المؤسسة على المواد الرمضانية بشكل عام، إضافة إلى المواد الأساسية كالأرز بأنواعه والسكر والزيوت النباتية والدجاج واللحوم المجمدة والعصائر والشوربات والأجبان بأنواعها المختلفة.

وأكد مدير عام المؤسسة وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، لافتاً النظرإلى أن سياسة المؤسسة تتركز على تقديم الخدمة والمحافظة على توازن الأسعار.

وأوضح القضاة أن كوادر المؤسسة تتابع باستمرار حركة الأسواق في جميع محافظات وألوية المملكة ؛ لضمان توافر السلع الاستهلاكية في كل الأوقات وعدم حدوث أي نقص في المواد المعروضة، إضافة إلى تسعير المواد وإبراز العروض الموجودة في الأسواق أمام المستهلكين وبشكل مناسب.

وفيما يتعلق بالمواد الرمضانية بين القضاة أنه تم توزيع جميع المواد الرمضانية على أسواق المؤسسة من منتصف الشهر الماضي وهي (اللوز والجوز وجوز الهند و قمر الدين والتمور بأشكالها والعصائر والشوربات والبقوليات والزبيب)، مطالباً المواطنين بعدم التهافت على شراء كميات كبيرة من هذه المواد كونها متوافرة وبكميات كافية، وأسعار مناسبة لسد حاجة المواطنين على مدار الشهر الفضيل.

إلى ذلك أكد القضاه استعداد المؤسسة لتقديم الكوبونات المسددة مسبقاً، موضحاً أن المؤسسة تقوم بتأمين الكوبونات لجميع الجهات سواء الرسمية أو الخاصة أو أهل الخير.

 

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

الفيصلي يجدد عقد اللاعب كلوب

أعلن النادي الفيصلي عن تجديد عقد لاعبه محمد كلوب لمدة موسمين قادمين وحتى موسم 2025-2026.…

3 دقائق ago

3 مباريات ببطولة الأردن لكرة السلة غدا

تجري يوم غد الخميس، 3 مباريات ضمن منافسات ذهاب المرحلة الثانية من بطولة الأردن للرجال…

8 دقائق ago

الطاقة تطرح عطاءين خاصين بالطاقة الشمسية لـ100 بلدية في المملكة

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية عن طرح عطاءين ضمن مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية لـ100…

13 دقيقة ago

#عاجل.. محكمة كندية تأمر بإزالة مخيم مؤيد لفلسطين بجامعة تورونتو

أمر قاض في مقاطعة أونتاريو الكندية متظاهرين يؤيدون فلسطين بمغادرة مخيم أقاموه منذ شهرين في…

18 دقيقة ago

البطاطا بحدود الـ 50 قرشاً في السوق المركزي اليوم

بلغت كميات الخضار والفواكه والورقيات الواردة إلى سوق الجملة المركزي التابع لأمانة عمان الكبرى، اليوم…

25 دقيقة ago

فتح باب الترشح للمشاركة في مهرجان الأردن المسرحي

أعلنت مديرية المسرح والفنون البصرية في وزارة الثقافة، عن فتح باب التقدم للمشاركات العربية والدولية…

28 دقيقة ago