اقتصادشركات

زين تعلن الفائزين بجوائز هاكاثون الطاقة

رؤيا نيوز – سلم الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، الجوائز للفائزين بــ “هاكاثون الطاقة” الذي أقيم بهدف إيجاد أفكار وحلول لمواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة بالمملكة.
وتوزعت الجوائز على ثلاثة فرق، حيث حاز كل من فريق تشينج ماركس عن فكرة تخص اللاجئين بمخيم الزعتري تتمثل بآلية جديدة تقوم على إنتاج الطاقة المتحركة والساكنة بتكلفة رمزية من خلال الأدوات والآلات المعاد تصنيعها ويمكن الانتفاع منها في المنازل والمحلات التجارية والمنظمات والمدارس.
وفاز فريق هوب اوف هيومنز عن فكرة منتج قادر على توليد الطاقة الكهربائية من خلال الحركة في المخيمات الخاصة باللاجئين، كما فاز فريق نيورو تيك عن فكرة نظام يتميز بتحكم دقيق متصل بالإنترنت، ويمكنه تحديد طبيعة استهلاك الكهرباء، بحيث يساعد إدارة مخيم اللاجئين على توزيع الكهرباء بشكل عادل وتقليل انقطاع الكهرباء.
يشار إلى أن فعاليات “هاكاثون الطاقة” نظمتها زين الاردن في 21 شباط وحتى 29 شباط، بالشراكة مع السفارة النرويجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للاجئين وجمعية الريادة والإبداع الأردنية والمعهد العالمي للنمو الأخضر ومؤسسة ولي العهد، ومصنع الأفكار، وانوفيشن نووي أيجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى