اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

سفير سابق: الملك أكد لبايدن أهمية وجود جزء عملي لتحقيق حل الدولتين وغيابه تسبب بالتطورات في غزة

قال السفير السابق زياد المجالي، السبت، إن الولايات المتحدة دعمت إسرائيل في دفاعها عن نفسها كما قالت.

وأضاف المجالي  أنه يجب على الجانب الإسرائيلي أن يقتنع أنه لا يمكن أن يقفز عن الأجندة الفلسطينية كما ذكر الملك في قمة جدة وأمام الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال إن كلام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجّه للرئيس الأميركي جو بايدن والذي يدعم حل الدولتين أنه لا بد من جزء عملي تنفيذي لتحقيقه،

وأوضح أن غياب الأفاق السياسي للحل بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الذي أدى إلى التطورات التي جرت اليوم، مضيفا “لا يمكن أن نكون عاملا في سفك الدماء لأننا نعلم أن السطوة الإسرائيلية تريد سفك المزيد من الدم الفلسطيني وهذا ما يجب ألا نسمح به”.

وتلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي جو بايدن، بحثا خلاله الأوضاع المتدهورة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسبل وقف التصعيد الخطير وحماية المدنيين.

ودعا جلالة الملك، خلال الاتصال، إلى تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها وحماية المنطقة من تبعات دوامة عنف جديدة.

كما أكد جلالة الملك ضرورة إنهاء جميع الممارسات التي تؤجج التوتر، وإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل وضمان الأمن والاستقرار للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى