الاخبار الرئيسيةدولي

سفينة الدعم الامريكية “فرانك بيسون” تتجه الى غزة لانشاء ميناء مؤقت لإدخال المساعدات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية الوسطى “سنتكوم”، انطلاق سفينة الدعم ” فرانك بيسون” إلى شرق المتوسط، مشيرةً إلى أنها تحمل معدات أولية لإنشاء “ميناء مساعدات” مؤقت على ساحل غزة.

وقالت في بيان عبر حسابها في منصة “إكس” ان السفينة تحركت بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن، إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن أنه أصدر تعليماته للجيش بإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة يمكنه استقبال شحنات من الغذاء والماء والدواء، التي يحتاجها القطاع المحاصر بشدة، وذلك عقب تحذيرات الأمم المتحدة من حدوث مجاعة واسعة النطاق بين سكان غزة بعد خمسة أشهر من شن إسرائيل هجومها على القطاع .

وكان باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، قد أعلن في وقت سابق ، إن تشييد الميناء العائم قد يستغرق شهراً واحداً على الأقل أو اثنين حتى يدخل حيز التشغيل الكامل.

وتستعد أول سفينة محملة مساعدات للإبحار من قبرص إلى غزة المهددة بالمجاعة، فيما أدى القصف الإسرائيلي إلى سقوط عشرات الفلسطينيين، أمس السبت، وفق وزارة الصحة في القطاع.

ويهدف الطريق البحري إلى مواجهة القيود التي تفرضها إسرائيل على وصول المساعدات، بعد أكثر من خمسة أشهر على الحرب التي تركت سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة يكافحون للبقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى